منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل : “التجاري الدولي” سيحتفظ بحصة في “سي أي كابيتال” لمدة 5 سنوات .. و التصور النهائي للصفقة خلال يومين


قال مصدر قريب من صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار ” سي أي كابيتال” أن البنك التجاري  الدولي سيحتفظ بحصة في  الشركة لمدة 5 سنوات.

وأضاف ان  البنك وافق على مجموعة المستثمرين  الذين يرغبون بالاستحواذ وهم مجموعات غير مرتبطة.. و سيتم خلال يومان الانتهاء من التفاصيل النهائية للصفقة  ومن ثم التقدم للجهات  الرقابية للحصول على الموافقات  اللازمة.

هذا وقد أبلغت الادارة  التنفيذية لبنك الاستثمار  “سي أي كابيتال” موظفيها منذ قليل أن المفاوضات  مع مجموعة من المستثمرين الافراد انتهت وأن طرح الشركة في البورصة سيكون نهاية 2017 .

وخلال الاجتماع  القصير اكد فريق الادارة التنفيذية استمراره على رأس عمله  بعد اتمام  الصفقة.

وعملت  البورصة ان عملية البيع ستتم عن طريق بناء الأوامر “Book Building”  مع  مجموعة كبيرة من المستثمرين ابرزهم محمود الجمال  الذي ستكون حصته اقل من 10% وشقيقه منصور الجمال  وايمن عباس الشريك في كومباس كابيتال

وتابع المصدر ,”أن رجل الأعمال نجيب ساويرس ليس ضمن المفاوضات بشكل مباشر أو غير مباشر “,فالبيع يتوقف على نتائج المفاوضات الجارية حاليا ,والتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية .

ووقع البنك فبراير الماضي اتفاقا لبيع سي.آي كابيتال إلى بلتون التابعة لأوراسكوم للاتصالات المملوكة للملياردير نجيب ساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصري ,لكن الصفقة لم تتم وتراجع الطرفان عنها.

وقال البنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في مصر في بيان  لـ” البورصة المصرية”,”إن عددا من المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطين به أبدوا رغبتهم في الاستحواذ على حصة تتراوح بين 70 و80 % من بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع له”.

وأضاف البنك أنه سيحتفظ بالحصة المتبقية في بنك الاستثمار حال إتمام البيع.

ورفض المصدر تسمية أى من المستثمرين الجارى التفاوض معهم حاليا .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/30/938087