“Italotel” تشترى 4 أتوبيسات سياحية من “تويوتا”


تادرس: الشركة لم تعان تراجعاً كبيراً فى أعداد الوافدين

تتفاوض شركة Italotel مصر للسياحة المتخصصة فى مجال السياحة الدينية، مع شركة تويوتا العالمية لشراء 4 أتوبيسات جديدة مطلع 2017.
قالت دينا تادرس المدير العام لـ«Italotel»، إن الشركة تخطط لزيادة عدد وحدات أسطولها للنقل مطلع العام المقبل، بهدف خدمة رحلاتها الداخلية.
وأوضحت فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن شركتها كانت تخلت عن 12 أتوبيساً من الأنواع الكبيرة خلال الفترة الماضية بسبب تراجع السياحة، ولأنها لا تخدم احتياجاتها، فى ظل عدم إقبال مجموعات كبيرة من السياح تحتاج إلى الأتوبيسات الكبيرة.
لفتت إلى أن شركتها تفضل شراء الأتوبيسات المستوردة رغم ارتفاع أسعارها لأسباب ترجع إلى مزايا الصيانة والجودة.
قالت إن التذبذب الحالى فى أسعار الدولار بعد تعويم الجنيه، وفى ظل عدم وجود أعداد سياحية كبيرة وافدة، آخر تنفيذ الصفقة فى وقت سابق، مضيفة أن شركتها فضلت الانتظار حتى مطلع 2017 لحين وضوح الرؤية بالقطاع.
وأكدت أن شركتها استثمرت أسطولها للنقل فى تنفيذ برامج السياحة الداخلية طوال العام الماضى، مما جعلها لا تكبد الشركة خسائر.
وكشفت تادرس، أن شركتها لم تعان من تراجع كبير فى أعداد السياح الوافدين فى الفترة الحالية، لأن تخصصها فى المجال الدينى ربطها بروحانيات لدى السياح الوافدين لا يؤثر عليهم الاضطراب السياسى فى أى مكان، موضحة أنه فى ظل مقاطعة عدد من الدول الأوروبية لمصر إثر حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر 2015، كانت هناك أعداد من فرنسا وإيطاليا قادمة من خلال شركتها.
أضافت أن السياحة الدينية الوافدة من كندا لم تتأثر على الإطلاق وشهدت استقراراً طوال الفترة الحالية، لافتة إلى أن المحرك الأساسى للسياحة الدينية من الخارج هم رؤساء الكنائس، ونصائحهم للمسافرين تكون إلزامية.
وبدأت شركة Italotel مصر للسياحة، العمل قبل 20 عاما، وتخصصت فى السياحة الدينية والثقافية من أسواق أوروبا وكندا.

وطالبت الشركة قبل عامين بإحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر وتطوير الـ 25 محطة التى توقف فيها السيد المسيح فى رحلته إلى مصر، كما حثت الحكومة على الترويج للبرنامج فى أسوق الفلبين وكوريا الجنوبية والمكسيك وإندونيسيا والهند.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/12/01/937501