منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أموال” تقتنص إدارة محفظتين من بنكين أحداها “دخل ثابت” والأخرى “أسهم”


“جبريل”: نستهدف مضاعفة الأصول المدارة إلى مليارى جنيه خلال عام

الشركة بصدد التعاقد على إدارة صندوق نقدى الربع الأول 2017

تستهدف شركة «أموال» لإدارة الأصول التابعة لشركة «بايونيرز القابضة» رفع حجم الأصول تحت الإدارة إلى 2 مليار جنيه خلال العام المقبل، عبر اقتناص عدد من محافظ صناديق التأمين الخاصة، بالإضافة إلى صندوق نقدى خلال الربع الأول من 2017.

قال محمود جبريل العضو المنتدب لشركة أموال لإدارة الأصول، إن شركته تسعى لاقتناص إدارة عدد من محافظ صناديق التأمين الخاصة وتتفاوض الشركة على إدارة إحدى الصناديق النقدية العاملة بالسوق، والتى سينتهى عقد إدارتها خلال الربع الأول من 2017.

وكشف جبريل عن اقتناص شركته عقدين لإدارة محافظ جديدة لبنكين يعملان بالسوق المحلى المصرى، إحدى المحافظ تستثمر بأدوات الدخل الثابت والأخرى للأسهم خلال العام الجارى، مما ساهم فى رفع حجم الأصول المدارة بواسطة الشركة إلى 1.1 مليار جنيه مقارنة بـ850 مليون جنيه بنهاية العام الماضى.

وكانت الشركة أعلنت عن استهدافها الفوز بإدارة حوالى من 5 إلى 10% من استثمارات صناديق التأمين الخاصة البالغة 49 صندوقاً بقيم أصول تتجاوز 45 مليار جنيه، بعد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الأخير بإلزام صناديق التأمين الخاصة التى تزيد حجم أصولها على 100 مليون جنيه بتعيين مدير استثمار متخصص أو تكليف شركة إدارة بإدارة محفظة استثمارات الشركة.

ونوه إلى أن صناديق التأمين الخاصة تعانى أغلبها من عدم الالتزام بالمحددات الاستثمارية الواردة بالقرار الوزارى لإدارة صناديق التأمين، وتتمثل أغلب مخالفاتها فى الوزن النسبى للاستثمار وتركز استثماراتها فى أحد الأوعية الاستثمارية دون الأخرى.

وتستهدف شركة أموال زيادة أصولها المدارة إلى 2 مليار جنيه خلال العام القادم، خاصة أنها تتفاوض حالياً مع عدد كبير من العملاء ومنها بنوك تجارية وصناديق تأمين خاصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/01/938196