منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عسران : عقوبة “ايفا” نتيجة مخالفة عميل تعهداته فى تمويل شراء “بلتون”


قال محمد عسران العضو المنتدب لشركة ايفا للسمسرة فى الاوراق المالية، أن الشركة تتقبل عقوبة البورصة الخاص بحظر استفادتها من اول طرح عبر شاشة سوق الصفقات الخاصة، معتبراً أن القرار منطقي مخالفة احد العملاء بتعهداته مع الشركة فى تمويل شراء اسهم بنك الاستثمار بلتون المالية القابضة.

وكانت إدارة البورصة قد قررت فتح سوق الصفقات الخاصة أمس الأول الثلاثاء 22 نوفمبر لبيع 11.83 مليون سهم من شركة “بلتون المالية القابضة” تمثل 7% من رأسمال الشركة بسعر 12.56 جنيه للسهم الواحد.

وواعلنت البورصة حظر شركة إيفا للسمسرة في الأوراق المالية عن الاستفادة من خدمات البورصة فيما يتعلق بأول طرح قادم بالبورصة لتمويل عمليات شراء سهم بالمارجن على الرغم من تحذيرات البورصة

وذكرت البورصة عبر اعلان على شاشات التداول ، أن القرار يأتي بعد قرار لجنة العضوية رقم (89) لسنة 2015 والمعلن عنه على شاشات التداول بتاريخ 9 اغسطي الماضي بشأن الممارسات التي تمت بالمخالفة لأحكام الباب التاسع من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال التي شابت بعض الطروحات.

كانت البورصة المصرية قد حذرت شركات الوساطة من منح تمويل للعملاء بغرض تسجيل أوامر شراء على سهم “بلتون”، وعدم تسجيل أوامر شراء غير مغطاة قيمتها من قبل موارد العميل الذاتية.

وأوضحت في بيان لها على شاشات التداول، أن الورقة المالية محل التعامل غير مدرجة بقائمة الأوراق المالية المسموح ممارسة الانشطة المتخصصة عليها وبالتالى لا يسمح بالتعامل عليها بنظام الشراء بالهامش.

وشدد أنه في حالة عدم الالتزام بما سبق ستقوم باتخاذ ما تراه من إجراءات وسيتم عرض المخالفات على لجنة العضوية بالبورصة لاعمال شئونها من تدابير بحق المخالفين لذا يرجى الالتزام بما سبق.

اقتنصت شركة ايفا للسمسرة المركز التاسع والعشرون بتعاملات شركات السمسرة منذ بداية العام بقيمة تنفيذات 2.6 مليار جنيه عبر كمية تداولات 1.1 مليار سهم من خلال 90.8 الف عملية لتستحوذ على 0.8 % من اجمالى تعاملات السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة بلتون

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/01/938276