منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصيادلة” تستغيث بـ”السيسى” لإجبار شركات الدواء على زيادة هامش الربح


«عبيد»: إجراءات تصعيدية ضد شركات الدواء لتنفيذ قرار 499

خاطبت نقابة الصيادلة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتدخل لتطبيق قرار 499 لسنة 2012 الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلى من 20 إلى 25%.
وينظم قرار 499 غير المفعل بشكل كامل، طريقة التعامل بين مصانع الدواء والصيدليات وشركات التوزيع، فيما يخص نسبة الخصم (هامش الربح).
وقال محيى عبيد، نقيب الصيادلة، فى بيان «إن النقابة نفد صبرها من شركات الأدوية التى لا تطبق القرار الوزاري.. وإنها كانت تنوى عقد جمعية عمومية الشهر الماضى؛ لبحث حل الأزمة مع الأعضاء، لكن تم التأجيل للشهر الحالي، لاستكمال التفاوض الودى مع غرفة صناعة الدواء».
أضاف «عبيد»: النقابة لن تتنازل عن حقوق الصيادلة فى قرار 499.. القرار الوزارى صادر منذ خمس سنوات، وتتعنت الشركات فى تنفيذه لتراخى وزارة الصحة التى تقف مكتوفة الأيدى، ولا تقوم باتخاذ إجراءات عقابية ضد الشركات.
وتابع أن الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها 23 ديسمبر المقبل، قد تتخذ إجراءات تصعيدية ضد الشركات الممتنعة عن التطبيق.
وأشار «عبيد» إلى أن الصيدليات تعانى خسائر فادحة؛ بسبب الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وغلاء المعيشة، والضرائب التى تفرض عليها، ما جعلها مهددة بالإغلاق والإفلاس.
وعقد وزير الصحة اجتماعاً، الفترة الماضية، مع ممثلى شركات الأدوية ونقابة الصيادلة، ورابطة الموزعين لبحث تعديل قرار 499 لعام 2012 الخاص بهوامش ربح الصيدلى، ولم يسفر الاجتماع عن شىء فى ظل اختلاف الغرفة والنقابة على نسبة هامش الربح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/01/938489