على عيسى: 3 اتفاقيات مع الجانب الصينى لتعزيز التعاون المشترك


«رجال الأعمال»: 3 اتفاقيات مع الصين لتعزيز التعاون المشترك
قال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن الجمعية وقعت 3 بروتوكولات تعاون مع الحكومة الصينية؛ لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
وأضاف، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصرى الصينى اليوم الخميس، أن الجمعية ستعمل على تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين وترجمتها إلى أعمال شراكة حقيقية وفعالة، من بينها إرسال وفود من رجال الأعمال بالبلدين؛ لبحث الفرص وتوقيع عقود الشراكة.
وأوضح أن الجمعية وقعت العديد من بروتوكولات التعاون المشتركة مع الصين فى ظل تفعيل مبادرة الحزام الاقتصادى لطريق الحرير التى أطلقتها الصين، منها توقيع اتفاقية مع الاتحاد التجارى للحزام الاقتصادى لطريق الحرير فى شهر أبريل 2015.
وتابع: كما وقعت الجمعية بروتوكول تعاون مع الاتحاد الصينى للاتفاقيات الصناعية الذى يضم نحو 180 منظمة اقتصادية صينية، و20 منظمة كبرى فى العالم للانضمام للحزام الاقتصادى لطريق الحرير، فى شهر نوفمبر 2015.
وأشار إلى أن الجمعية وقعت بروتوكول تعاون مع شركة «تيدا» الصينية المطورة للمنطقة الصناعية الصينية بالعين السخنة، لتشكيل تحالف بين الجمعية والشركة للترويج للمشروعات بالمنطقة، فى منتصف العام الجارى.
وذكر أن الجمعية تقدمت بعدة مقترحات، منها إنشاء وحدة لتنمية العلاقات مع الصين، وهو ما نفذته الحكومة بإنشاء وحدة مشتركة بين وزارة التعاون الدولى ووزارة الصناعة والبنك المركزى.
وطالب «عيسى»، بنقل التجربة الصينية فى إعادة هيكلة وتطوير شركات القطاع العام، وزيادة التعاون فى مجال الزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعقد مؤتمر سنوى بين الجانبين لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/01/938536