الريف المصرى تُغلق باب سحب كراسات شروط المرحلة الأولى من الـ1.5 مليون فدان


قال عاطر حنورة، الرئيس التنفيذى لشركة الريف المصرى، إن الشركة وقعت بروتوكولات تعاون مع عدة شركات صينية متخصصة فى مجال الزراعة لإعداد دراسات وإحصاءات لتعظيم الاستفادة من زراعة مشروع الـ1.5 مليون فدان.

وأضاف، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصرى الصينيى اليوم الخميس، أن «الريف المصري» أغلقت باب سحب كراسات الشروط الخاص بطرح 500 ألف فدان، أمس.

وأشار إلى أن الحكومة تحرص على مد شبكة الطرق فى جميع أنحاء الجمهورية، وتطوير البنية التحتية لدورهما فى المساهمة بخدمة مشروع الـ1.5 مليون فدان.

وقال واو باو كاى، نائب رئيس المركز الصينى للتعاون الاقتصادى، إن 40 شركة صينية تعمل فى أكثر من 20 مجالاً استثمارياً تبحث عن فرص حقيقية للتعاون المشترك مع الجانب المصرى، فضلاً عن إقامة استثمارات مباشرة.

وأضاف أن الاقتصاد المصرى يشهد تطوراً ملحوظاً، ولديه فرص واعدة للاستثمار، والحكومة المصرية جادة فى خلق مناخ استثمارى جاذب.

وقال مصطفى إبراهيم، نائب رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال، إن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وتعويم الجنيه، وحصول مصر على أولى دفعات قرض صندوق النقد الدولى تسهم فى تحسين المناخ الاستثمارى فى مصر الفترة المقبلة.

وأضاف أن الصين تستهدف زيادة حجم تجارتها البينية مع الدول العربية إلى 600 مليار دولار بحلول عام 2020، مقابل 53 مليار دولار العام الجارى، وعلى مصر العمل على زيادة حصتها المستقبلية لهذه المستهدفات التجارية الصينية.

وأوضح أن نسبة حجم التبادل التجارى بين مصر والصين تقدر بـ«10:1» لصالح الصين، وأن حصة مصر من السياحة الصينية بلغت 150 ألف سائح صينى من إجمالى 150 مليون سائح تصدرهم الصين لجميع المقاصد السياحية الصينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/01/938590