منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للكهرباء”: “سيمنس” معفاة من الرسوم والضرائب منذ توقيع العقود


قالت نادية قطرى، العضو المتفرغ للشئون المالية والتجارية والتمويل بالشركة القابضة للكهرباء، إن العقود التى تم توقيعها مع شركة سيمنس الألمانية، لأنشاء 3 محطات كهرباء بقيمة 6 مليارات يورو، تتضمن اعفاءها من كافة الضرائب والرسوم المستحقة.

وأوضحت “قطري” لـ”البورصة”، أن قيمة الضرائب والرسوم تحدد قيمتها مع تقديم كل فاتورة مستحقة السداد، و”هذا لم يحدث طوال الفواتير التى تم سدادها”، خاصة أن الحكومة أعفت شركة سيمنس الالمانية من الضرائب والرسوم المستحقة على المشروعات الثلاثة منذ توقيع العقود.

ووقعت الحكومة اتفاقية مع شركة سيمنس الالمانية يونيو من العام الماضى، لانشاء 3 محطات لانتاج الكهرباء بقيمة 8 مليارات يورو، تعمل بالدورة المركبة التى توفر ثلث الطاقة المستهلكة من الطاقة.

وتقع المحطة الأولى التي تنفذها “سيمنس” فى البرلس، والثانية بالعاصمة الإدارية والثالثة ببنى سويف، اضافة الى محطة رياح بقدرة 2000 ميجاوات.

وأقتربت ” سيمنس” من إنهاء المرحلة الاولى من المشروعات الثلاثة بقدرة 4800 ميجاوات،ووفقاً للمخطط الزمنى للتنفيذ سيتم ربط هذة القدرات نهاية الشهر الجارى،وسيتم دخول القدرات تباعاً إلى أن تصل إجمالى القدرات المضافة للشبكة القومية للكهرباء لنحو 14.4 ألف ميجاوات بحلول شهر مايو 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/01/938680