سداد 920 مليون جنيه أقساطًا لـ 230 ألف شقة إسكان اجتماعى


سدد 230 ألف حاجز 920 مليون جنيه قيمة القسط الأول لوحدات الإسكان الاجتماعى من أصل 400 ألف وحدة طرحتها وزارة الإسكان ضمن الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى.
قالت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، إن الوزارة مستمرة حتى منتصف ديسمبر الجارى، فى تلقى القسط الأول من حاجزى الإعلان الثامن بمشروع الإسكان الاجتماعى «الكراسات الزرقاء»، والمحولين من القاهرة الجديدة والسلام، والمرحلة الثانية بمشروع دهشور فى 6 أكتوبر، بجميع منافذ شركة «فورى».
أضافت أنه حتى نهاية الأسبوع الماضى بلغ إجمالى من سددوا القسط 230 ألفا، منهم 35 ألفا من المحولين من القاهرة الجديدة والسلام.
أوضحت عبدالحميد أن الحاجزين اشتكوا من محو البيانات على إيصال الدفع الخاص بشركة «فورى»، وتابعت «الفائدة من الإيصال هى التأكد الحاجز من أن الدفع تم باسمه، وجميع البيانات، وكل ما تم دفعه يسجل على الرقم الكودى للحاجز».
وقالت إن الوحدات تتوزع على 27 محافظة تضم القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والغربية والقليوبية والشرقية والدقهلية والسويس والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد ومطروح وشمال وجنوب سيناء.
أضافت أن إجمالى التمويل الممنوح من البنوك لمحدودى الدخل المتعاملين مع صندوق التمويل العقارى بداية من تاريخ مبادرة البنك المركزى بلغ 4.36 مليار جنيه.
وبلغ إجمالى الدعم النقدى الممنوح من صندوق التمويل العقارى للعملاء حوالى 1.1 مليار جنيه لدعم 55 ألف عميل.
وأطلق البنك المركزى المصرى مبادرة بقيمة 10 مليارات جنيه لتنشيط قطاع التمويل العقارى بفائدة 7% لمحدودى الدخل و8% لمتوسطى الدخل للوحدات، التى تصل قيمتها 500 ألف جنيه كما أدخل البنك تعديل على المبادرة ليرتفع الحد الأقصى للتمويل إلى 950 ألف جنيه بفائدة 10.5%، ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من المبادرة 10 مليارات أخرى.
أوضحت أن صندوق التمويل العقارى تعاقد مع 17 بنكا لتمويل الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعى وتصدر بنك التعمير والإسكان قائمة البنوك المقدمة للتمويلات يليه بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/03/938812