منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بيع “سى أى كابيتال” أهم الأحداث المؤثرة على البورصة


قال إيهاب سعيد، رئيس قسم البحوث بشركة “أصول” لتداول الأوراق المالية، إن خبر المفاوضات ببيع شركة “سى أى كابيتال” لمجموعة من المستثمرين بحقوق أقلية أهم الأحداث التى شهدها السوق خلال الأسبوع الماضى.

ولفت أنه بالإعلان  عن أسماء هؤلاء المستثمرين، وإن كان التنفيذ قد يتم بعيدًا عن موافقة هيئة الرقابة المالية نظرًا لأن الحصة الأكبر للمستثمر الواحد لن تتجاوز 10%.

وذكر سعيد أن قواعد الإستحواذ تستلزم موافقة هيئة الرقابة المالية على أى صفقة إذا تجاوزت حصة المستحوذ على ثلث الشركة، وهو العائق الذى تسبب من قبل فى فشل صفقة بيع ذات الشركة الى شركة “بلتون المالية القابضة” من قبل المساهم الرئيسي “نجيب ساويرس”.

وقال أن مؤشر السوق الرئيسى EGX30 نجح فى التماسك أعلى مستوى الدعم قرب 11000 نقطة ليعاود إرتداده لأعلى فى إتجاه مستوى 11580 نقطة قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس أخر جلسات الأسبوع قرب مستوى 11548 نقطة على خلفية إستمرار التوجه الشرائى للمستثمرين الأجانب لتقترب صافى مشترياتهم من 4 مليار جنيه أو ما يعادل حوالى 230 مليون دولار منذ تحرير سعر الصرف وإن تراجعت حدتها بشكل طفيف مع جلسات الأسبوع الماضى لتتراوح بين 80 / 180 مليون جنيه صافى مشتريات يومية.

وعلى الجانب الاخر واصل المستثمرون العرب سلوكهم البيعي المتواصل منذ تحرير سعر الصرف.

وأما عن قيم وأحجام التعاملات شهدت هى الأخرى تراجعًا نسبيًا بالمقارنة مع الأسابيع السابقة فى أعقاب تحرير سعر الصرف لتتحرك أغلب الجلسات أدنى حاجز الـ 2 مليار جنيه بل وتنخفض أسفل حاجز المليار جنيه بجلسة الأحد أولى جلسات الأسبوع بفعل التحركات العرضية المائلة للتراجع التى سيطرت على أداء غالبية الأسهم القيادية والتى إستمرت حتى منتصف الأسبوع تقريبًا قبل أن تعاود صعودها مع نصفه الثانى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/03/938863