منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






1.2 مليار دولار حصيلة التنازلات الدولارية بـ”الأهلى” خلال الشهر الأول للتعويم


أبوالفتوح: البنك بدء يحول جزء من أرباح الشركات المتعاملة معه الخميس الماضى
بلغ إجمالى التنازلات الدولارية بالبنك الأهلى 1.2 مليار دولار خلال الشهر الأول بعد تعويم الجنيه.
قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن البنك فتح اعتمادات مستندية بقيمة 1.2 مليار دولار وهى كامل حصيلة التنازلات بالعملة الأجنبية.
وأضاف أبوالفتوح فى تصريحات لـ«بنوك وتمويل»، أن البنك بدأ يحول جزءاً من أرباح الشركات بالعملات الأجنبية للخارج الخميس الماضى، وذلك لعملاء البنك من الشركات، مشيراً إلى أن البنك حول نحو مليون دولار لإحدى الشركات بعد توقف عن تنفيذ هذه العمليات لسنوات.
وأشار أبوالفتوح أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من عمليات تحويل أرباح الشركات للخارج وفقاً لمعدلات المعروض من العملة بعد تلبية الطلبات المعلقة بالكامل وتلبية الطلبات الجديدة للسلع الأسياسية بالكامل وجزء من السلع غير الأساسية.
وأكد أبوالفتوح، أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تزايدت الشهر الماضى مقارنه بالمبالغ التى كانت تحول قبل عملية التعويم.
وجذب البنك الأهلى 61 ألف عميل من الشهادات مرتفعة العائد التى طرحها بداية نوفمبر بمدخرات تجاوزت 15 مليار جنيه.
وطرح البنك الأهلى شهادة ادخار جديدة بعائد 20% لأجل 18 شهراً بعائد يصرف ربع سنوى، كما رفع العائد على الشهادات الادخارية أجل 3 أعوام إلى 16% وذلك استجابة لقرار البنك المركزى برفع العائد 3% على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بالبنك المركزى تزامناً مع قرار تحرير قيمة الجنيه وإعطاء البنوك الحرية فى تسعير العملات وفقاً للعرض والطلب

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/03/939110