منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التموين استيراد 250 ألف طن قمح والأرصدة تكفى 6 أشهر


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استيرادها 250 ألف طن قمح من خلال 4 شحنات بموانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة وسفاجا لتعزيز الأرصدة من القمح لتكفى مدة 6 أشهر تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص رصيد استراتيجى من السلع الأساسية لا يقل عن 6 أشهر.
أشار اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى وصول 150 ألف طن سكر وزيت وطرحها فى الأسواق خلال أيام أيضاً، موضحاً ضرورة الاستمرار فى إجراء المناقصات لزيادة أرصدة السلع الأساسية
تابع مصيلحى، أن الوزارة حالياً تقوم بوضع برنامج واضح ومحدد للاستفادة من المخزون وتدويره وتنظيم عمليات التخزين بما يضمن المحافظة على المواصفات والجودة.
قال أحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إنه تم وصول حوالى 75 ألف طن زيت خام من فول الصويا وعباد الشمس وسيتم تصنيعها وتعبئتها لطرحها فى الأسواق بجانب التعاقد على استيراد 300 ألف طن أخرى تصل خلال الأسابيع المقبلة.
أضاف يوسف أن هناك 50 ألف طن سكر وصلت إلى ميناء دمياط بالإضافة إلى وصول 30 ألف طن إلى الإسكندرية ويبدأ من اليوم طرح حوالى 156 ألف طن سكر تم استيرادها من الخارج ويتم الطرح من خلال برنامج زمنى بما يضمن طرح ما لا يقل عن 10 آلاف طن يوميا مع التركيز على حصص البطاقات التموينية والتى يتم بيعها بسعر 7 جنيهات للكيلو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/03/939124