منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




30 مرشحاً يتنافسون فى انتخابات مجلس إدارة اتحاد المستثمرين غداً


مشكلات المصانع المتعثرة وتعظيم الاستفادة من المجمعات الصناعية الجاهزة أبرز ملفات الدورة الجديدة

يتنافس 30 رجل أعمال على عضوية مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، التى تجرى غدا الأحد، والتى من المتوقع أن يحتفظ فيها رئيس الاتحاد الحالى محمد فريد خميس بمنصبه.
ويبلغ عدد أعضاء مجلس الإدارة 15 عضوا، وتمتد الدورة الجديدة إلى 6 سنوات.
وتختلف انتخابات مجلس إدارة اتحاد المستثمرين عن انتخابات منظمات الأعمال الأخرى كاتحادى الصناعات والغرف التجارية، فالمرشحون الـ30 فى اتحاد المستثمرين لا يتحالفون فى قوائم إنما يخوضون الانتخابات بشكل فردى.
وأغلق مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، باب الترشح لعضوية مجلس إدارته فى 24 من شهر سبتمبر الماضى، وتقدم للترشح على عضوية المجلس 30 مرشحًا موزعًا بين 15 عضوًا بالمجلس الحالى و15 وجها جديدا يتنافس لأول مرة على عضوية مجلس الإدارة.
وتضم الوجوه القديمة محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، ومحرم هلال ومحمد المرشدى وحسن راتب وسطوحى مصطفى، ومحمود الشندويلى وعلى حمزة ومحمد خميس شعبان وسمير عارف ووليد هلال وهشام على ومعتصم راشد ومحسن الجبالى وبهاء العادلى ومحمد هلال ومحمد سعد الدين.
بينما تضم الوجوه الجديدة كلا من محمد فرج عامر عن جمعية مستثمرى برج العرب، وإبراهيم العربى عن جمعية مستثمرى قويسنا، ووليد قنديل عن جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، وحمادة عطا ومحمد أبوالقاسم عن جمعية مستثمرى أسوان، ومحمود البرعى ووائل الخولى عن جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر.
وترشح أيضًا محمد فتحى منير القمحاوى مالك شركة «الشرقية للضفائر الكهربائية»، ودعاء عبدالفتاح نصر قنديل مالكة محطة لفرز تعبئة الحاصلات الزراعية، وعلاء الدين ماجد السقطى رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ويتكون مجلس الإدارة من 15 عضوًا تنتخبهم الجمعية العمومية للاتحاد من بين ممثلى الجمعيات والمؤسسات المشتركة فى الاتحاد والمسددة لاشتراكها ويراعى أن يمثل 12 عضوًا من الجمعيات و3 أعضاء من المؤسسات الأهلية على الأكثر يكون من بينهم ممثل للقاهرة الكبرى، وممثلان للوجه القبلى، وممثل للوجه البحرى، والإسكندرية ومطروح على الأقل، ويقوم مجلس الإدارة المنتخب فى أول جلسة له باختيار الرئيس والنواب والأمين العام وأمين الصندوق.
وتبلغ مدة العضوية بمجلس إدارة الاتحاد 6 سنوات، ويجرى تحديد انتخاب ثلث أعضاء المجلس بدلاً ممن تنتهى عضويتهم بطريق القرعة كل سنتين، وفى حالة خلومكان عضومن أعضاء مجلس الإدارة أوالرئيس أوأحد نوابه لأى سبب من الأسباب يتم مخاطبة الجمعية أوالمؤسسة التى خلا عضوها الممثل فى الاتحاد لترشح مكانه عضوًا آخر ليكمل مدة سلفه.
وقال د. محمد سعد الدين، أحد المرشحين، إن الاتحاد سيعمل خلال الدورة الجديدة على حل مشكلات المصانع المتعثرة التى تفاقمت خلال الفترة الماضية والتواصل مع البنوك لجدولة مديونيات المصانع.
وبحسب إحصائيات اتحاد المستثمرين بلغت المصانع المتعثرة بالجمعيات التابعة للاتحاد نحو 1624، ووصلت حالات التعثر بها الى التوقف الكلى عن العمل.
وقال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن ملف صعوبة الحصول على تمويل وتخصيص الأراضى الصناعية يأتى على رأس أولويات المرشحين خلال الدورة الحالية لمجلس إدارة الاتحاد.
وأضاف أن الاتحاد سيعكف خلال الدورة الحالية على وضع دراسات حول اليات تعظيم الصادرات وتنميتها بما يمكن من تيسير المنافسة بالخارج.
من جانبه قال بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمرى بدر الصناعية، إنه سيتابع خلال الدورة الحالية ملف المجمعات الصناعية الجاهزة، والذى تبنته وزارة الصناعة والتجارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتابع ان تلك المجمعات تساهم فى ضم الصناعات الصغيرة والمتوسطة للمنظومة الرسمية والحد من ظاهرة التهرب الضريبى فيما بعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/03/939128