منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






2.1 مليار جنيه إجمالى قروض مبادرة “مشروعك” حتى نوفمبر الماضى


بلغ إجمالى التمويلات الصغيرة والمتوسطة من خلال مبادرة مشروعك 2.1 مليار جنيه، من خلال 4 بنوك حتى نهاية نوفمبر الماضى.
قال مسئول ببنك مصر، إن البنوك ضخت 2.1 مليار جنيه من خلال مبادرة مشروعك، حيث منح بنك مصر 995 مليون جنيه، ومنح الأهلى 650 مليون جنيه، ومنح بنك التنمية الزراعى حوالى 450 مليون جنيه، ومنح بنك التعمير والإسكان الذى انضم للمبادرة منذ 7 أشهر فقط 65 مليون جنيه.
أوضح المسئول، أن بنك مصر تلقى طلبات تمويل جديدة بحوالى 120 مليون جنيه أغلبها بمحافظات الصعيد وقطاعات صناعية، متوقعاً أن يتم البت بها خلال أسبوعين على أقصى تقدير.
أشار إلى أن مبادرة «مشروعك» ساهمت فى زيادة تمويلات البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن وجود منافذ بالوحدات المحلية أسهم بشكل كبير فى الوصول إلى شرائح كبيرة من العملاء متناهى الصغر والصغيرة.
أوضح المسئول، أن «مصر» يتفاوض، حالياً، مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتوقيع عقد تمويل جديدة بقيمة 200 مليون جنيه، وأن البنك يسعى إلى زيادة التمويلات الموجهة لقطاع الصغيرة والمتوسطة من خلال هذه العقود.
أشار إلى أن إجمالى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 2.5 مليار جنيه، وأن البنك يستهدف نموها بحوالى 20% النصف الثانى للعام الجارى، لتصل إلى 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو المقبل.
وأطلقت وزارة التنمية المحلية، المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، بالتعاون مع 4 بنوك، وهى الأهلى المصرى ومصر والتنمية الزراعى والتعمير والإسكان، لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الجديدة والقائمة العاملة فى جميعالقطاعات الاقتصادية فى أنحاء الجمهورية

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/04/938979