منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين”: خطة لتحديث التجارة الداخلية وإنشاء مناطق لوجستية وسلاسل تجارية بالمحافظات


بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تنفيذ خطة جديدة لتحديث الأسواق وتطوير منظومة التجارة الداخلية بالمحافظات لتوفير السلع والمنتجات بأساليب متطورة والحد من التجارة العشوائية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ومنظمات الأعمال والغرف التجارية وجمعيات المستثمرين بالمحافظات.
وصرح اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الخطة تتضمن انشاء اسواق حضارية ومتطورة فى المحافظات وإنشاء مناطق ومشروعات لوجيستية فى مناطق الانتاج للاستفادة من الميزات التنافسية وزيادة معدلات الانتاج بها والعمل على تقليل حلقات التداول للسلع والمنتجات لخفض التكلفة وانخفاض الاسعار للمستهلكين.
اضاف مصيلحى ان تطوير التجارة الداخلية سيعمل على دعم الصناعة المحلية، بالاضافة الى تحفيز المزارعين والمنتجين على الانتاج وتوفير السلع الاساسية حتى يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الاستيراد وخاصة من السلع الضرورية.
تابع مصيلحى انه سيتم من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية اعداد خريطة وعمل حصر للمشروعات الوجيستية التى يمكن انشاؤها بالتعاون مع المستثمرين وحصر الاراضى التى سيتم طرحها على المستثمرين لاقامة عدد من السلاسل التجارية المتطورة فى المحافظات مع التركيز على المناطق النائية والصعيد والاقاليم لتطوير منظومة تداول السلع للمواطنين أسوة بمحافظات القاهرة الكبرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/04/939477