منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“منتجى الدواجن”: صدور قرار إلغاء الإعفاء الجمركى لواردات الدواجن اليوم


«محرز»: الاتفاق مع «التموين» على توريد جميع احتياجاتها وتوقيع البروتوكول الأربعاء

يصدر رئيس الوزراء قراراً، اليوم، بإلغاء الإعفاء الجمركى لواردات الدواجن الذى صدر الأسبوع الماضى بأثر رجعى اعتباراً من 10 نوفمبر الماضى، وفقاً للاتحاد العام لمنتجى الدواجن.

وقالت الدكتور منى محرز، الأمين العام لاتحاد منتجى الدواجن، إن رئيس الوزراء سيصدر قراراً، اليوم، بإلغاء قرار إعفاء واردات الدواجن من الرسوم الجمركية، والعودة للرسوم السابقة المقدرة بنحو 30%.

وأشارت فى تصريح لـ«البورصة»، إلى أن الرسالة التى وجهها رئيس الجمهورية بعثت الطمأنينة للعاملين فى القطاع، بعد قرار إلغاء الرسوم الجمركية على الواردات.

وأكدت «محرز»، أن الدكتور نبيل درويش، رئيس اتحاد مربى الدواجن اجتمع اليوم بوزير التموين والتجارة الداخلية لمعرفة احتياجات الوزارة من الدواجن وأجزائها، لتوفيرها من خلال الإنتاج المحلى بأسعار مدعمة.

وأضافت أن تفاصيل الاتفاق والكميات التى سيتم توريدها شهرياً وأسعارها سيتم إعلانها بعد غدٍ الأربعاء، مؤكدة أن الاتحاد تعهد بتوريد أى كميات تحتاجها الوزارة للمواطن البسيط.

كان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أصدر قراراً، الأسبوع الماضى، بإعفاء واردات الدواجن من الرسوم الجمركية بأثر رجعى، اعتباراً من 10 نوفمبر 2016، ولمدة 6 أشهر حتى 31 مايو 2017، الأمر الذى أثار غضب المربين بعد تهديد استثماراتهم المقدرة بـ65 مليار جنيه وعاملين يصل عددهم إلى 2.5 مليون عامل وفقاً لبيات اتحاد منتجى الدواجن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/05/940213