منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“خالدة” تخفض تكلفة إنتاج برميل البترول من امتياز “أباتشى” لـ4.5 دولار


«عبدالعظيم»: 155 ألف دولار وفورات يومية من نفقات الحفر خلال 2015/2016

خفضت شركة خالدة للبترول تكلفة إنتاج برميل البترول من مناطق امتياز «أباتشى» الأمريكية بالصحراء الغربية لـ4.5 دولار للبرميل الواحد الربع الأول من العام المالى الحالى بدلاً من 5 دولارات فى 2015/2016.
وقال محمد عبد العظيم، رئيس شركة خالدة، المسئولة عن إدارة الأعمال بمناطق امتياز «أباتشى» لـ«البورصة» إن الشركة خفضت 50 سنتا فى تكلفة إنتاج برميل الزيت، نتيجة الحصول على خفض لعقود الخدمات والمعدات، التى تستخدم لتنفيذ عمليات الحفر والإنتاج بالحقول.
وأوضح أن الشركة حققت وفورات 155 ألف دولار يومياً من تكلفة إنتاج الزيت الخام خلال العام المالى الماضى، بحيث تراجعت نفقات إنتاج البرميل إلى 5 دولارات مقارنة بـ6 دولارات فى 2014/2015.
وتابع عبد العظيم: أنه تم تقليل النفقات المالية بنحو 22 مليون دولار خلال العام المالى الماضى، نتيجة الحصول على تخفيضات بنسبة 30% فى قيمة الخدمات والمعدات والحفارات، التى تحصل عليها من الشركات.
وحصلت شركة خالدة على توفير فى العقود وحجم الأعمال لعمليات الحفر كأعمال الحفر التوجيهية، حيث إنها متعاقدة مع ثلاث شركات فى هذا المجال، هى: «هالبيرتون وبيكر وشلمبرجير».
ووفرت الشركة 3.7 مليون دولار سنوياً من تقليل الوقت الزمنى المستقطع كأيام لإرسال المعدات قبل الاستخدام بوقت قليل مما ساعد فى تقليل عدد الأيام المهدره، وإنعكس على النفقات بشكل عام.
وبحسب رئيس خالدة تم الاتفاق مع شركتى الحفر المصرية وسينو ثروة على تخفيض معدل الإيجار اليومى لأجهزة الحفر والإصلاح والانتقال بين الآبار بنسبة 7 إلى 20% بناء على الانخفاض فى سعر الزيت مما أدى إلى توفير ما يقرب من 7 ملايين دولار بموجب هذه الاتفاقية.
وقال: إن الشركة قامت بتغيير تصميم حفر الآبار ونزول مقاسين فقط من مواسير القيسون بدلا من استخدام ثلاثة مقاسات فى عدة مناطق امتياز متعددة ما أدى إلى تقليل أيام العمل وخفض التكاليف بمقدار مليون دولار للبئر بإجمالى ما يقرب من 8 ملايين دولار، بالإضافة إلى سرعة وضع البئر على الإنتاج.
وأشار رئيس خالدة إلى أنه جارٍ العمل على إمكانية تطبيق هذا التغيير على آبار أخرى طبقا لخطة الحفر بمناطق الامتياز بالصحراء الغربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/05/940429