منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الحكومة تتراجع عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك


«اتحاد المنتجين» يتعاقد مع التموين على توريد ألفى طن

تراجع رئيس الوزراء شريف إسماعيل عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دورى، لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إن إسماعيل كلف مجموعة عمل بدراسة كل الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن، واجتمعت المجموعة مع إتحاد منتجى الدواجن يوم 1 ديسمبر الحالى.

وأشار إلى أن إلغاء القرار جاء تأكيداً على حرص الحكومة على تشجيع وحماية الإنتاج المحلى، وإتاحة المجال كاملاً لمنتجى الدواجن فى مصر لتوفير احتياجات السوق بشكل منتظم وأسعار مناسبة، وهو ما تعهد به المنتجون.

وقرر رئيس الوزراء أيضاً، استمرار وزارة التموين فى استيراد الكميات اللازمة لاستكمال احتياجات السوق المحلى، والتنسيق مع اتحاد منتجى الدواجن، الذى استجاب لطلب الحكومة بتوفير كميات شهرية تصل إلى ألفى طن بأسعار مدعومة يتم توزيعها فى المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة وعضوية وزير التموين وممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد منتجى الدواجن بهدف العمل على تحقيق الاستقرار فى السوق المحلى والاكتفاء الذاتى من الإنتاج والنهوض بصناعة الدواجن.

وقال الدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن رئيس الوزراء تفهم أضرار إعفاء واردات الدواجن من الرسوم الجمركية، ولذلك تم إلغاء القرار والعودة لفرض رسوم تقدر بنحو 30%.

وأكد على أن رئيس الوزراء تعهد بتوفير جميع سبل نجاح الصناعة المحلية والارتقاء بها، من خلال توفير أراضٍ بالظهير الصحراوى للسماح للقطاع بالنمو والتوسع وزيادة الانتاج بما يتوافق مع الزيادة السكانية، بالإضافة إلى توسيع الرقعة الزراعية من الذرة الصفراء لتوفير مستلزمات الإنتاج محلياً بأسعار مناسبة.

وأوضح انه اجتمع أمس مع محمد مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية للتعرف على احتياجات الوزارة من الدواجن وأجزائها، لتوفيرها من خلال الإنتاج المحلى.

وأضاف أن تفاصيل الاتفاق والكميات التى سيتم توريدها شهرياً وأسعارها سيتم إعلانها بعد غد الأربعاء من خلال وزارة التموين، مؤكداً على ان الاتحاد تعهد بتوريد أى كميات تحتاجها الوزارة للمواطن البسيط.

وقال درويش، إن وزارة التموين تعاقدت مع الاتحاد على توريد ألفى طن للوزراة.

وأشار إلى أن الوزارة تفاوض الاتحاد حالياً لتحديد أسعار التوريد الجديدة، متوقعاً ارتفاع الأسعار عن التعاقدات القديمة المقدرة بنحو 20 جنيهاً للدواجن و9 جنيهات لـ«الأوراك» فى ظل زيادة أسعار مدخلات الإنتاج من الأعلاف.

من جانبه، قال ثروت الزينى، عضو اتحاد منتجى الدواجن، إن الاتحاد يدرس حالياً مع وزارة التموين والتجارة الداخلية الأسعار الجديدة، التى سيتم توريد الدواجن بها، مشيراً إلى تحمل اتحاد منتجى الدواجن نسبة كبيرة من الزيادة الجديدة المتوقعة فى الدواجن من خلال صندوق الطوارئ بالاتحاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/05/940460