منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ريدكون للتعمير” تدرس طرح أسهمها فى البورصة فى 2018 أو 2019


حسام نصار رئيس العمليات لـ«البورصة»:
600 مليون جنيه عوائد مالية للشركة العام الجارى بزيادة 400 مليون

التعاقد على إنشاء 110 فيلات فى «أوريانا 3» لصالح الفطيم بتكلفة 200 مليون جنيه

تسليم مقارين لصالح بنكى «المؤسسة العربية» و«عودة» بالتجمع مايو المقبل بتكلفة 345 مليون جنيه

350 فيلا إجمالى الوحدات التى نفذتها الشركة فى «ميفيدا» لصالح «إعمار»

دراسة تنفيذ منتجعين بالسخنة والغردقة لصالح مطورين باستثمارات 500 مليون جنيه
توقيع عقود مقاولات بقيمة 2 مليار جنيه 2016 بزيادة 1.2 مليار على 2015
مليار جنيه عوائد مالية مستهدفة العام المقبل
اتفاق مع «سوديك» لتنفيذ المرحلة الثانية فى «سيزر» الساحل الشمالى باستثمارات 50 مليون جنيه
التفاوض على تنفيذ 3 مصانع لصالح مطورين بتكلفة 360 مليون جنيه
حققت شركة ريدكون للتعمير 600 مليون جنيه عوائد مالية خلال العام الجاري، بزيادة 400 مليون جنيه على العام الماضى والتى بلغت 200 مليون جنيه، كما تدرس تنفيذ منتجعين بالعين السخنة والغردقة لصالح مطورين عقاريين بتكلفة 500 مليون جنيه.
أرجع المهندس حسام نصار، رئيس العمليات التنفيذى لشركة ريدكون للتعمير، لـ«البورصة»، الزيادة فى العوائد المالية خلال العام الجاري، إلى توقيع الشركة عقود مقاولات بقيمة تتخطى 2 مليار جنيه، بزيادة 1.2 جنيه على العام الماضي.
وأضاف أن المشروعات التى تنفذها «ريدكون» سكنية وإدارية وسياحية، لصالح شركات، إعمار، وسوديك، ونيوجيزة، وبالم هيلز، والفطيم، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأشار إلى أن «ريدكون» تستهدف تحقيق مليار جنيه عوائد مالية خلال العام المقبل، لاسيما بعد إجراء مفاوضات مع العديد من الشركات الكبرى لتنفيذ مشروعات سكنية فى المدن الجديدة.
وأوضح أن الشركة تدرس تنفيذ منتجعين لصالح مطورين عقاريين باستثمارات 500 مليون جنيه، الأول بالعين السخنة، ويضم شاليهات ووحدات سياحية على مساحات لا تتعدى 70 متراً للوحدة باستثمارات 250 مليون جنيه، والثانى بمدينة الغردقة، ويحوى شاليهات بمساحات صغيرة باستثمارات 250 مليون جنيه.
وأضاف أن «ريدكون» وقعت عقداً مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لتنفيذ أعمال مقاولات المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع «سيزر» السياحى بالساحل الشمالى باستثمارات 50 مليون جنيه.
ولفت إلى أن المرحلة الثانية تضم 18 فيلا، وتشطيب عدد من الوحدات التجارية، بالإضافة إلى أعمال بنية تحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء.
وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى فى «سيزر» الشهر الماضي، وتضم 30 فيلا وأعمال بنية تحتية باستثمارات 35 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الشركة وقعت عقداً مع مجموعة الفطيم العقارية لتنفيذ نحو 110 وحدات توين هاوس فى مشروع «أوريانا 3»، الذى يضم 243 فيلا ضمن مشروع كايرو فيستيفال بتكلفة 200 مليون جنيه، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المرحلة الثالثة فى المشروع 24 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
وسلمت «الفطيم» المرحلة الأولى من «أوريانا» فى 2014، وتعد تصميمات مشروع «أوريانا 2» باستثمارات 1.5 مليار جنيه، ويضم فيللات بمساحات من 400 إلى 500 متر مربع، كما تنفذ «أوريانا 3» بتكلفة 1.2 مليار جنيه.
كما انتهت «ريدكون» من تنفيذ توسعات المدرسة الأمريكية الدولية، بالتجمع الخامس لصالح مجموعة الفطيم العقارية.
وقال «نصار»، إن إجمالى الوحدات التى نفذتها الشركة فى مشروع «ميفيدا» لصالح شركة إعمار مصر للتنمية العقارية بلغ 350 موزعة على وحدات توين هاوس وتاون هاوس.
وأوضح أن الشركة فازت بمناقصة محدودة طرحتها «إعمار» لإقامة نحو 100 فيلا توين هاوس بمشروع ميفيدا باستثمارات 200 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ 24 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
ويضم المشروع 5 آلاف وحدة سكنية متنوعة تبدأ من 230 متراًَ مربعاً، وتصل المساحة الإجمالية للمشروع 3.8 مليون متر مربع، بقيمة تطويرية 5.7 مليار جنيه.
ويعتبر «ميفيدا» ثالث المشروعات التى تطلقها شركة إعمار فى السوق المصرى بعد كل من «أب تاون كايرو» و«مراسي»، ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومكاتب ومدارس ومراكز صحية وفنادق ومنافذ للتسوق.
ووقعت الشركة العام الماضى مذكرة تفاهم مع شركة إعمار مصر للقيام بدور المقاول العام لعدد من المشروعات السكنية الفاخرة بالقاهرة الجديدة والمقطم.
وأكد رئيس العمليات بـ«ريدكون»، أن الشركة تدرس الدخول فى القطاع الصناعى عبر التعاقد مع كبرى الشركات فى السوق لإقامة مصانع صديقة للبيئة.
وأضاف أن الشركة تتفاوض مع 3 مؤسسات كبرى فى السوق المصرى تعمل فى عدد من المجالات، لتنفيذ 3 مصانع فى مناطق 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر.
وأشار إلى أن تكلفة تنفيذ المصنع الواحد تتراوح من 70 إلى 120 مليون جنيه، وتصل مدة تنفيذه من 12 إلى 18 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
وأردف أن الشركة سوف تنتهى من مقارين إداريين لصالح، بنك المؤسسة العربية المصرفية فى مصر على مساحة 30 ألف متر بالتجمع الخامس مايو المقبل، بتكلفة 195 مليون جنيه، بالإضافة إلى المقر الرئيسى لبنك عودة بالتجمع بتكلفة 150 مليون جنيه، وتولت مجموعة العمارة والتخطيط إعداد التصميمات الهندسية للمبنى.
كما تنفذ الشركة 3 مبان إدارية تجارية على مسطحات تصل إلى 80 ألف متر مربع، بمنطقتى المقطم والقاهرة الجديدة بتكلفة إنشائية 640 مليون جنيه.
وأشار إلى أن المبنى الأول، «84 القطامية بيزنس هب» الإداري، يضم برجين أرضيين و6 أدوار متكررة على مسطح 2000 متر مربع، و3 بدرومات على مسطح 6500 متر مربع، بتكلفة 270 مليون جنيه، والمبنى الثاني، نيو كايرو فاينانشيال سنتر الإداري، يتكون من برج إدارى باستثمارات 170 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبنى «بلو كابيتال» الإدارى بالقاهرة الجديدة، بتكلفة تقديرية 200 مليون جنيه.
وقال إن الشركة على وشك الانتهاء من تنفيذ مدارس الألسن بمشروع «نيو جيزة» لصالح شركة الجيزة للتنمية والتطوير العقارى بتكلفة 144 مليون جنيه.
وأشار إلى أن الشركة تتولى دور المقاول العام لـ«نيو جيزة»، ويقع المشروع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بالقرب من منطقة الأهرامات، وتصل مساحة المشروع 6.5 مليون متر مربع.
وأكد أن «ريدكون» تدرس، حالياً، التوسع فى الأسواق العربية، عبر إنشاء شركات مع مستثمرين محليين فى دول الجزائر والمغرب والسعودية والإمارات والكويت.
وأرجع اهتمام الشركة بالسوق الخليجى إلى توجه رجال الأعمال العرب إلى زيادة استثماراتهم بالقطاع العقارى سواء بلدانهم أو السوق المصري.
ولفت إلى دراسة إعادة هيكلة الشركة عبر طرح جزء من أسهمها فى البورصة المصرية خلال 2018 – 2019، أو ضم مساهمين جدد بهدف زيادة رأسمالها الذى يصل إلى 100 مليون جنيه.
وأكد أن قرار البنك المركزى تعويم سعر الجنيه، سيسهم فى ضخ الاستثمارات الأجنبية فى السوق خلال المرحلة المقبلة، وذلك لتثبيت سعر الجنيه، ووضع مساحة معينة للتعويم يزيد 10% لأعلى أو يهبط 10% لأسفل.
وأوضح أن فقدان البنك المركزى تحكمه فى سعر العملة مؤخراً، ساهم فى خروج مستثمرين من السوق لعدم ثبات سعر الدولار أمام العملة المحلية، وبالتالى تأثيره على عمليات الاستيراد والتصدير.
وأثنى على لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، التى بحثت آلية تعويض شركات المقاولات عن الخسائر التى تعرضت لها نتيجة تحرير سعر الصرف.
وشدد على ضرورة احتساب فروق الأسعار للمشروعات من تاريخ الفتح الفنى والإسناد المباشر لجميع عناصر المشروع، وصرف نسبة الزيادة.
وأشار إلى أن السوق العقارى المحلى لم يتأثر بالأحداث التى شهدتها الدولة منذ 2011، مرجعاً ذلك إلى اتجاه العديد من المستثمرين لتنفيذ المشروعات وشراء الأراضى بأسعار مخفضة لتطويرها بعد ذلك.
وتضم مجموعة شركات ريدكون القابضة كلاً من ريدكون للتعمير، وريدكون للتطوير، وريدكون إسبانيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/12/06/939657