منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المجتمعات العمرانية” تطرح مرحلة جديدة من «بيت الوطن»


الهيئة تستهدف بيع من 3 إلى 4 آلاف قطعة لتوفير موارد دولارية
بدأت هيئة المجتمعات العمرانية حصر قطع الأراضى المميزة فى حوالى 15 مدينة لطرح المرحلة الجديدة من مشروع أراضى «بيت الوطن» للمصريين فى الخارج.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»: إن «المجتمعات العمرانية» تستهدف طرح من 3 آلاف إلى 4 آلاف قطعة أرض فى المرحلة الجديدة من «بيت الوطن» على أن يتم الإعلان عنها فى الربع الأول من العام المقبل.
وضم الطرح الأخير لأراضى «بيت الوطن» 3 آلاف قطعة بمبيعات حوالى 900 مليون دولار منها 2000 قطعة بمدينة القاهرة الجديدة وقطع أخرى فى مدن 6 أكتوبر، وبدر، ودمياط الجديدة وأسوان الجديدة، وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة.
وبلغ سعر المتر المربع فى مدينة القاهرة الجديدة 550 دولاراً، ودمياط الجديدة 400 دولار، وبدر 225 دولاراً، وفى مدينة 6 أكتوبر 450 دولاراً، وبمدن أسيوط الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة 125 دولاراً، بجانب نسب التميز (5% للنواصى، 5% للحدائق، و15% المواجهة للنيل أو البحر).
أضافت المصادر أن الهيئة ستحدد العدد النهائى لقطع الأراضى والمدن التى سيضمها الطرح بعد حصر القطع المميزة فى المدن الجديدة وقياس معدلات الإقبال على طروحات الأفراد الأكثر تميزًا والمميزة، والتى انتهت الهيئة من ترسيتها مؤخرًا.
وطلب مجلس الوزراء من وزارة الإسكان توفير مليار دولار من عوائد الأراضى الاستثمارية والوحدات التى تطرحها للأفراد والشركات بالدولار لدعم احتياطى النقد الأجنبى عقب قرار تحرير سعر الصرف.
وأشارت المصادر إلى أن «الإسكان» قدمت تصور عن الموارد الدولارية المتوقعة، ويأتى على رأسها طرح أراضى «بيت الوطن» ووحدات للمغتربين ضمن حصتها العينية فى مشروعى «مدينتى» و«الرحاب» وأراضٍ للمستمرين العقاريين بالدولار.
وقالت: إن الهيئة تستهدف تجهيز الطرح الجديد لـ«بيت الوطن» خلال شهر ويتضمن تحديد القطع وسعر المتر المربع فى كل مدينة وفقًا لمتغيرات سعر صرف الدولار على أن يتم تقديم حوافز لتشجيع المغتربين على حجز الأراضى.
وتضمنت شروط الطرح السابق سداد دفعة مقدمة 25%، والباقى على 5 سنوات محملاً عليها الأعباء المالية، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 15% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/06/939682