منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المركزي يوقع اتفاقية تبادل عملة مع الصين بقيمة 18 مليار يوان لمدة 3 سنوات


 

وقع البنك المركزى اتفاقية ثنائية لمبادلة العملات مع البنك المركزي الصيني، بقيمة 18 مليار يوان مقابل ما يعادله هذا المبلغ بالجنيه المصري .
وأضاف المركزيفي بيان على موقعه الإلكتروني اليوم أن الأتفاق سارى لمدة ثلاث اعوام ،و يمكن تمديده بموافقة الطرفين

وقال المركزي إن هذة الأتفاقية تحقق منفعة متبادلة لكلا من البلدين، وتؤكد قوة العلاقة الممتدة بين الدولتين وتظهر دعم الصين لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأعلن مسؤل بالبنك المركزى فى تصريحات خاصة ل”البورصة” منذ أيام أن البنك المركزى بصدد تفعيل إتفاقية مبادلة العملة مع الصين بقيمة 2.6 مليار دولار .
وحصلت مصر على جوء من الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد بقيمة 2.75 مليار دولار ، وتبلغ إجمالى قيمة القرض 12 مليار دولار خلال 3 سنوات .

وأضاف البنك المركزي في بيانه اليوم إن اتفاقية مبادلة العملات مع الصين دليلا على “مدى الدعم الدولي القوي الذي تحظى به مصر فيما يتعلق ببرنامجها للإصلاح الاقتصادي”.

وأضاف أن الاتفاقية إستكمالا لسلسة التدابير التي اتخذتها مصر والتي تهدف إلى إطلاق العنان للإمكانيات الهائلة للاقتصاد المصري.
وأعلن المركزي أمس ارتفاع صافي احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي بنحو 4 مليارات دولار خلال شهر نوفمبر الماضي ليصل إلى 23.058 مليار دولار مقابل 19.041 مليار دولار في نهاية أكتوبر

وقرر البنك المركزى تحرير قيمة العملة المحلية بداية نوفمبر الماضى ، وأعطى البنوك حرية التداول على الدولار فيما بينها من خلال الأنتربنك الدولارى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/06/940604