منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دول أغادير تبحث بعمان التدابير الوقائية في التجارة الخارجية


تنظم الوحدة الفنية للاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر (اتفاقية أغادير) بعمان ورشة عمل في مجال التدابير الوقائية في مجال التجارة الخارجية بالدول الأعضاء وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر الجاري.
وتهدف الورشة – بحسب بيان صدر اليوم الثلاثاء عن الوحدة الفنية للاتفاقية التي تتخذ من عمان مقرا لها – إلى المساهمة في رفع مهارات الإدارات المكلفة بالتدابير الوقائية في مجال التجارة الخارجية بدول أغادير بما يعزز ويطور الكفاءات الوطنية في اعتماد المقاربة السليمة لحماية السوق المحلية من الممارسات التجارية الضارة بالاقتصاد الوطني مع مراعاة كيفية عدم الإخلال بالتزامات الدول التجارية سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو الدولي.
وتأتي الورشة – التي تشرف عليها الوحدة الفنية ويشارك بها خبراء من الدول الأعضاء يمثلون قطاعات حكومية ذات الصلة بموضوع التدابير الوقائية في مجال التجارة الخارجية – في إطار تطبيق البرنامج التنفيذي لبروتوكول التعاون في مجال مكافحة الإغراق والدعم والتدابير الوقائية المتوافق عليه بين دول أغادير.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط, تهدف اتفاقية أغادير والبروتوكولات الملحقة إلى رفع التبادل التجاري وجلب المزيد من الاستثمارات إلى المنطقة وتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء وكذلك مع الاتحاد الأوروبي.
وتعتبر الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير ومقرها عمان بمثابة الأمانة العامة للاتفاقية وتعد منظمة إقليمية منبثقة عن الاتفاقية العربية المتوسّطية للتبادل الحرّ التي تم العمل بها منذ سنة 2007 والتي تجمع كلا من المغرب والأردن وتونس ومصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/06/940847