منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“البريد” تدرس رفع الفائدة بين 0.5% و0.75% على حسابات التوفير


«لجنة الاستثمار» تبت فى المقترح خلال أيام.. وحجم السحب والإيداع يسير بشكل طبيعى

تدرس لجنة الاستثمار بالهيئة القومية للبريد مقترحا برفع سعر الفائدة على حسابات التوفير مجددا بين 0.5% و0.75%، وذلك بعد شهر من قرارها رفع الفائدة من 86 إلى 10.25%، لمنافسة الأوعية الادخارية التى طرحتها البنوك مؤخرا بعوائد بين 18 و20%، بخلاف زيادة الفائدة البنكية 3% على الإيداعات.
وبحسب مسئول بالهيئة، فإن لجنة الاستثمار سوف تبت فى المقترح خلال أيام، لضمان استمرار ونمو عملاء التوفير، مشددا على أن حركة السحب والإيداع تسير وفقا للمعدلات الطبيعية.
وتصل تكلفة العبء الإضافى لزيادة العائد الأخيرة على إيداعات البريد ببنك الاستثمار القومى 3 مليارات جنيه.
وأكد المسئول أن نسب التحريك الجارى دراستها تتراوح بين 0.5% و0.75%، إلا أنها لم تحسم بعد.
وأضاف أن «البريد» يواجه منافسة قوية مع البنوك فى جذب عملاء التوفير، بعد أن رفعت فائدة إيداعات التوفير بنسب تجاوزت البريد، مما يستوجب بحث آليات للحفاظ على عملائنا وجذب آخرين.
ورفعت البنوك العامة العائد على حسابات التوفير إلى مستويات تراوحت ما بين 11 و13% كحد أقصى بدءا من الشهر الجارى، وذلك تفعيلا لقرار رفع العائد الذى اتخدته أغلب البنوك نوفمبر الماضى، بعد زيادة المركزى سعر الكوريدور 3%.
وأشار إلى أن تحريك أسعار الفائدة يقره مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بعد توصية لجنة الاستثمار، ثم ترفع لوزير الاتصالات لمناقشتها مع وزير التخطيط باعتباره رئيس بنك الاستثمار القومى، لاتخاذ القرار المناسب.
يذكر أن بنك القاهرة أطلق شهادة «البريمو جولد» بعائد ثابت 20% لمدة 18 شهرا يصرف كل ثلاثة شهور، كما يعتزم إصدار شهادة «البريمو سوبر» لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 16% سنوياً يصرف كل شهر.
فى حين رفع البنك الأهلى المصرى الفائدة على حسابات التوفير 3%، لتصل إلى 11.25%، بدءاً من اليوم مقابل 8.25% سابقاً.
وكان بنك الاستثمار القومى قد خفّض سعر الفائدة على أموال مودعى الهيئة القومية للبريد 0.5% لتصل إلى 8.5% سنوياً فى 13 أكتوبر 2013، وفى العام الماضى قرر تخفيض سعر الفائدة 0.5% لتصل إلى 8%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/07/940376