منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير البترول” يبحث مع السفير الكويتى سبل التعاون بين البلدين


بحث طارق الملا وزير البترول مع محمد صالح الذويخ السفير الكويتى بمصر مجالات التعاون المشترك بين البلدين فى قطاع البترول والغاز والتى تشهد تقدماً ملحوظاً فى ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين.
وقال وزير البترول إن المشروعات المشتركة فى مجال البترول والغاز تعد نموذجاً يحتذى به للتعاون العربى، وأن التعاون بين الجانبين يشمل التعاقد على استيراد كميات من البترول الخام الكويتى لتكريره بمعامل التكرير المصرية واستيراد كميات من السولار من مؤسسة البترول الكويتية بتسهيلات فى السداد ومستمر منذ عدة سنوات.
بالإضافة إلى قيام الشركات الكويتية كوفبيك وكويت انرجى بالعمل فى مصر فى مجال البحث عن البترول وإنتاجه وحققت نتائج أعمال متميزة فى مناطق امتيازها.
وأشار الملا الى المشاركة الإيجابية لهيئة البترول مع شركة كويت انرجى لتنمية حقلى فيحاء وسيبا فى العراق والذى يمثل نقلة نوعية فى التعاون المشترك خارج مصر، والاستثمارات الكويتية المتنوعة فى مجال مشروعات توصيل الغاز الطبيعى وتصنيع خطوط الأنابيب.
ومن جانبه، أكد السفير الكويتى على قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية والحرص على دعم وتعزيز التعاون الثنائى بما يتواكب مع العلاقات التاريخية بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/07/941142