منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تتعاقد مع “EPS” لاعداد تقارير محطات محولات بنبان بأسوان


«كى إى سى» تنشئ خطوطاً هوائية لـ«المصرية للنقل» بـ622 مليون جنيه

تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة «Eps electric power systems» للاستشارات الهندسية لإعداد التقارير الخاصة بإنشاء 4 محطات محولات لنقل الطاقة المنتجة من المحطات الشمسية المزمع تدشينها فى بنبان بأسوان، بعد أسبوعين.
وقال مصدر بوزارة الكهرباء، إنه تم اختيار الشركة الاستشارية الهندسية ضمن 4 مكاتب استشارية تقدمت بعروضها، ومن المتوقع أن ينتهى المكتب من إعداد تقارير محطات محولات بنبان خلال 30 يوماً.
أضاف لـ«البورصة»، أن «المصرية لنقل الكهرباء» تعاقدت مع الشركة الهندسية حتى تتمكن من تحصيل القسط الثالث من اتفاقية «تقاسم التكاليف»، خاصة أن المستثمرين يسددون أقساط تقاسم التكاليف بناءً على حجم الأعمال التنفيذية، كما أن شركة إكس دى إيجيماك المنفذة لمحطات المحولات ستنتهى من جميع الأعمال المدنية والتنفيذية لمحطات المحولات الشهر المقبل.
وقررت الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى وقت سابق تأجيل سداد القسط الثالث من اتفاقية تقاسم التكاليف لمشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان لحين إتمام التعاقد مع استشارى.
ورفض المستثمرون أن يدفعوا قيمة القسط الثالث من اتفاقية «تقاسم التكاليف» والبالغة قيمتها 10 ملايين جنيه الشهر الحالى، وتم تأجيلها لحين إتمام التعاقد مع استشارى وإعداد تقارير الإنجاز فى إنشاء محطات المحولات.
وتعتبر اتفاقية «تقاسم التكاليف» إحدى الاتفاقيات الخمس التى يوقعها المستثمرون المؤهلون لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية، وتتضمن المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء، وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية.
وسددت كل شركة حصلت على الأرض لإقامة محطة طاقة شمسية فى «بنبان» حوالى 20 مليون جنيه من تكلفة الربط على الشبكة، والبالغة 32 مليون جنيه لكل شركة، بالإضافة إلى 12.5% مصاريف إضافية.
كما تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة KECinternational limited «كى إى سى» الهندية لإنشاء الخط الهوائى المزدوج الدائرة جهد 500 كيلوفولت جنوب حلوان/ زهراء المعادى 500 بطول حوالى 100 كم.
وقال جمال عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن تكلفة التعاقد تصل 622 مليون جنيه ويتم تمويلها من البنك الدولى، وتم اختيار الشركة الهندية المنفذة للخطوط بعد تقدمها بأفضل العروض الفنية والمالية فى المناقصة التى تم طرحها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/07/941369