منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مجلس الدولة” ينتهى من 70 فتوى بشأن شبكات الأموال والمزايدات والمناقصات



مصادر: وزارات الطيران والكهرباء والبترول أبرز المتقدمين بفتاوى نوفمبر الماضى
 

انتهت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة من 70 فتوى خلال شهر نوفمبر الماضى فقط، تتعلق معظمها بشبكات الأموال والمزايدات والمناقصات بالإضافة إلى بعض الفتاوى الأخرى كالجامعات وغيرها.
قالت مصادر بمجلس الدولة فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والشتريع عقدت جلستها الأخيرة لشهر نوفمبر نهاية الأسبوع الماضى وانتهت من جميع الفتاوى التى تنظر فيها.
أوضحت أن الجمعية أبدت رأيها فى نحو 70 فتوى خلال شهر نوفمبر تتعلق معظمها بشبكات الأموال والمزايدات والمناقصات وغيرها من القضايا المهمة.
تابعت أن وزارة الطيران المدنى والكهرباء والبترول والنقل والسياحة أبرز الوزارات التى تقدمت بفتاوى لمجلس الدولة خلال الشهر الماضى.
لفتت إلى أن الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدر فتوى قانونية مؤخراً تفيد بعدم خضوع جميع المطارات، والمبانى التى بها مع المنشآت التى تتبعها وجميع تجهيزات الملاحة الجوية، ومنشآتها للضريبة المقررة على العقارات المبنية، مع عدم إلزام المبانى موضوع الفتوى فى أى مستحقات ضريبية.
وأمرت الجمعية ببطلان تصرف الهيئة المصرية العامة للسياحة فى المساحات المتداخلة مع محمية «نبق» إلى شركة تاور بريستيد للفنادق، مع إلزام الشركة برد هذه المساحات لجهاز شئون البيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/07/941384