منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




200 مليون دولار من “الأفريقى للاستيراد والتصدير” لصالح الهيئة العامة للبترول


وقع اليوم البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد «افركسيم بنك» اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون دولار مع الهيئة العامة للبترول المصرية لدعم التوسع فى توليد الكهرباء.
وقال بنديكت اوراما، رئيس البنك، إن التسهيل من شأنه أيضاً ضمان توفير الوقود اللازم لدعم القطاع الصناعى فى مصر من خلال تمويل استيراد منتجات النفط والغاز.
وأضاف أن هذا التسهيل كان جزء من استراتيجية البنك العامة لمساندة القطاعات الرئيسية التى يمكن أن تدعم التصنيع فى أفريقيا، مشيراً إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، قام البنك بمنح تسهيلات ائتمانية بحوالى 2 مليار دولار فى مجال توليد الطاقة وتوزيعها فى مصر وتصدير منتجات الطاقة من مصر إلى باقى الدول الأفريقية.
وأشار البيان إلى أن البنك وافق على منح أكثر من 7 مليارات دولار من التسهيلات الائتمانية للكيانات المصرية، وتم صرف منها حوالى 5 مليارات دولار.
وذكر رئيس الأفريقى للاستيراد والتصدير، أنه يبلغ حالياً حجم المحفظة الائتمانية لجمهورية مصر العربية لدى البنك أكثر من 4 مليارات دولار.
وأعلن اوراما، أن برنامج تعزيز التجارة بين مصر وأفريقيا بقيمة 500 مليون دولار قد مكن الكيانات المصرية من الوصول إلى بعض الأسواق فى أفريقيا، وقام بدعم اكثر من 1.5 مليار دولار من الصادرات المصرية إلى باقى الدول الأفريقية.
وقال البيان، إن بنك الأهلى المصرى يقوم فى هذا التمويل بدور وكيل التسهيل المحلى، كما تقوم شركة الاستثمار التابعة لبنك أبوظبى الإسلامى بدور المستشار المالى للهيئة العامة للبترول المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/07/941443