منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أركو للتنمية العقارية” تخطط لضم 5 ملايين متر أراضى لمحفظتها العقارية


الشركة توقع عقدا مع “أكور” لادارة 4 فنادق بتكلفة 200 مليون دولار

سالمان : 27.5 % معدل العائد على الاستثمار فى المشروعات الاربعة

فاروق : نستهدف استرداد التكلفة الاستثمارية للمشروعات خلال 3 سنوات

ابراهيم : توفير 25 ألف فرصة عمل مختلفة في الساحل الشمالي

 

وقعت شركة “اركو” للتنمية العقارية اتفاقا مع “أكور للفنادق لادارة 4 فنادق جديدة تنشئها الشركة الاولى بالساحل الشمالى بتكلفة 200 مليون دولار , فى الوقت الذى تسعى “اركو” لضم 5 ملايين متر أراضى جديدة لمحفظتها العقارية .

وقال أشرف سالمان نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة أركو للتنمية العقارية ان الشركة تخطط لرفع محفظتها العقارية من الاراضى الى 10 ملايين متر من خلال ضم 5 ملايين متر أراضي جديدة الفترة المقبلة , مبينا ان الشركة تمتلك حاليا 5 ملايين متر موزعة بين 4 مليون متر في الساحل الشمالي ومليون في القاهرة .

وذكر سالمان خلال مؤتمر عقد بمناسبة منح حق ادارة الفنادق الاربعة لشركة “أكور” ان معدل العائد على الاستثمار فى المشروعات الاربعة يصل الى 27.5 % فى ضوء سعر صرف بواقع 18 جنيه للدولار .

اضاف ان الدراسة الاولى التى اعدتها الشركة حددت عائدا على الاستثمار بنسبة 30 % ولكن عند سعر صرف 15 جنيه للدولار , مما حدا بالشركة الى وضع دراسة جديدة بسعر جديد للدولار مقابل الجنيه .

تابع : “معدل العائد الداخلي على المشروعات العقارية في مصر يتراوح بين 25 و 35% على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية” .

وقال طارق فاروق العضو المنتدب لشركة “أركو” إنه سيتم ضخ التكلفة الاستثمارية للمشروعات الأربعة خلال 4 سنوات بقيمة 200 مليون دولار ، وأن الشركة ستعتمد على الطاقة الشمسية في مشروعاتها لتجنب انقطاع الكهرباء في أي من مشروعاتها .

اضاف أن اركو تستهدف استرداد القيمة الاستثمارية للمشروعات الأربعة خلال 3 سنوات بعد بدء تشغيل الفنادق .

وكشف سالمان أن الشركة ستستعين ببعض المنتجات المحلية ومنها الأثاث المصنع فى مصر لتوفير نسبة تتراوح بين 40 و 50% من تكلفة الاستيراد، إلى جانب عدد من المشتقات التى يمكن استغلالها من المنتجات المحلية .

وتضم الفنادق الأربعة 1100 غرفة فندقية و350 وحدة سكنية، وتتوزع ما بين 250 غرفة و150 شقة فندقية لفندق فيرمونت فوكا باي يضم 250 غرفة ، كما يضم فندق سويس اوتيل فوكا باي نحو 300 غرفة و200 شقة فندقية،فيما يضم فندق نوفوتيل العلمين سيتي 250 غرفة ومن المقرر افتتاحه خلال 2018، وأخيرا فندق ايبيس ستايلز يضم نحو 300 غرفة وسيكون ملحقا بملاهي مائية ومول تجاري .

اشار سالمان إلى أن الفنادق الأربعة ستمثل 25% من الطاقات الفندقية بالساحل الشمالي , وان الشركة ستستثمر 30 مليار جنيه في فترة تتراوح بين 5 و 7 سنوات .

وقال إن منطقة الساحل الشمالي ستتحول إلى مقصد سياحي عالمي الفترة المقبلة بسبب اتجاه الحكومة لتطوير مطاري برج العرب ومرسى مطروح .

وقال سالمان أن “أركو” تتفاوض مع شركة رياضة عالمية لتنظيم أحداث رياضية طوال العام ضمن المشروعات الاربعة لضمان تشغيل الفنادق 12 شهرا سنويا حتى لا تضطر للإغلاق .

وقال أيمن إبراهيم المدير التنفيذي لـ”اركو” ان الشركة تستهدف توفير 25 ألف فرصة عمل مختلفة في الساحل الشمالي .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

ycKEWS2q 1464602191 621 127319
الدولار يعمق أزمة قطاع الأثاث

https://www.alborsanews.com/2016/12/07/941451