منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أركو للتنمية العقارية تنتظر طرح الأراضي بالعاصمة الإدارية للدخول فيها كمطورعقاري


تنتظر شركة أركو للتنمية العقارية طرح الأراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة للدخول فيها كمطور عقاري .

وقال أشرف سالمان نائب رئيس مجلس افدارة والعضو المنتدب للشركة إن الحكومة لم تطرح أراضي بالعصمة الإدارية حتى الآن وتنتظر الشركة بدء الطرح للدخول في العاصمة الإدارية كمطور عقاري .

لفت في تصريحات خاصة لـ”البورصة” أن  العاصمة الإدارية تعد توسع هام للقاهرة وتبعد 13 كيلو عن القاهرة،وتعد من أكثر الأماكن الواعدة للاستثمار في الفترة المقبلة .

أوضح أن المشاكل البيروقراطية في مصر يعوضها ارتفاع معدل عائد الاستثمار حيث يصل في مصر إلى 30 % على العكس منه في أمريكا لأنه لا يزيد على 3 % .

وفيما يتعلق بالتوسع الخارجي لشركته أوضح أنها تدرس 15 دولة للتوسع فيها خارجيا  وسيتم اختيار إحدى هذه الدول مع وضع الاستراتيجية الجديدة للشركة في يناير المقبل .

تابع أن “أركو” تدرس الاستثمار في محافظات الصعيد بشكل عام لكنها لم تحدد أيضا المحافظة التي سيتم العمل عليها، موضحا أنه سيتم تحديدها في الاستراتيجية العامة للشركة مطلع 2017 .

قال إن الشركة بصدد الانضمام إلى صندوق أور كابيتال نهاية الشهر الجاري، بدلا من كونها شركة مساهمة مصرية مملوكة لجولدن بيراميدر .

شدد على أن قانون الاستثمار الحالي يشجع الاستثمار بشكل كبير و تعمل الشركات من خلاله، لكن فشل الشركات في تحقيق مخططاتها يرجع إلى خططها الاستثمارية الخاصة .

قال إن القانون القديم لم يكن عائقا أمام دخول الاستثثمارات الجديدة، خاصة وأن التعديلات التي تم اقتراحها عليه كانت تتعلق بزيادة حوافز الاستثمار،وقررت الحكومة الحالية تعديله لأنها ترى عدم جاذبيته للاستثمار بشكل كبير .

وفيما يتعلق بالمجلس الأعلى للاستثمار أوضح أنه يزيد من طمأنة المستثمرين سواء محليا أو الوافدين خاصة وأنه تابعا لرئيس الجمهورية بشكل مباشر، مما يعني تذليل أي أزمات تواجه المستثمرين .

شدد على أن تعويم الجنيه مشجع للاستثمار لأنه جعل التكلفة الاستثمارية للمستثمر الأجنبي رخيصة، مما يشجعه على الدخول للسوق المصري، كما أن التعويم يجعل المستثمر قادر على  تسعير مخاطره ومكاسبه .

تابع أن تعويم الجنيه يساعد على زيادة الاستثمار غير المباشر والذي كان يمثل 16 مليار دولار من الاحتياطي الأجنبي وقت أن 36 مليار دولار عن طريق  السندات والأذون .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/08/942676