منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سى أى كابيتال” مستشاراً مالياً لتدبير 5 مليارات جنيه لبناء استاد النادى الأهلى


مصادر: هيكلة مالية للنادى ودراسة طرح شركة الاستثمار الرياضى فى البورصة

يتعاون النادى الاهلى للرياضة البدنية مع بنك الاستثمار سى أى كابيتال فى مهام اعادة هيكلة النادي، وتوفير عروض مالية لبناء استاد الاهلى فى مدينة السادس من اكتوبر بتكلفة 200 إلى 250 مليون يورو.

كشفت مصادر بارزة لـ«البورصة»، أن بنك استثمار «سى اى كابيتال» تلعب دور المستشار المالى للنادى الاهلى فى توفير 4 الى 5 مليارات جنيه لبناء استاد الاهلى فى مدينة السادس من اكتوبر، ويدرس النادى الأكثر جماهيرية فى العالم العربى وإفريقيا 4 عروض تمويلية مع «سى اى كابيتال».

وكان النادى الأهلى اعلن عن تصميم الاستاد الجديد فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ والمنعقد فى مارس الماضي، يتسع لـ55 ألف مشجع، الا أن المشروع لم يكتمل آنذاك.

وقال محمود طاهر رئيس النادى الاهلى فى تصريحات سابقة أن الشركة الفائزة بالمشروع ستكون مخولة بمهمة دراسة الجدوى وسوف تقدم تقريراً عن التسويق وهيكل التمويل للاستاد الجديد.

واضافت المصادر، أن «سى اى كابيتال» تشرف على عمليات اعادة هيكلة مالية للنادى الاهلي، تتضمن احتمالية تأسيس شركة قابضة تجمع أنشطة النادى الإعلامية والرياضية تحت مظلة واحدة ومن المحتمل أن تنتهى بالطرح بالبورصة خلال عامين، ومن ثم تعظيم الامكانيات المالية للنادى بسبب اضافة التوسعات فى القيمة العادلة، ما يمنح الاهلى قدرات مالية وتنظيمية تفوق منافسيه فى الشرق الاوسط.

وأوضحت أن تعاون سى اى كابيتال مع النادى الاهلى يأتى فى ظل الانتعاشة المالية التى يتمتع بها النادى خلال الفترة الحالية، وحاجته الى تمويل اضافى لخططه التوسعية تبدأ بالاستاد الاول من نوعه فى مصر، على حد قوله.

وباع النادى الاهلى خلال العام الماضى حقوق رعايته مع شركة صلة الرياضية السعودية مقابل 231.25 مليون جنيه هو الاعلى فى تاريخ الاندية المصرية، بعد منافسة مع وكالة الأهرام للاعلان صاحبة الحقوق فى المواسم الثلاثة السابقة، وكان عقد الرعاية السابق للأهلى يبلغ 141 مليون جنيه فى 3 سنوات.

ومنذ نحو عام قيدت البورصة المصرية شركة نيو كاسل للاستثمار الرياضى التى تشرف على رعاية احد اندية الدرجة الثالثة فى بورصة النيل دون ان يتم طرحها، كما قرر اللواء محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة طرح الشركة التابعة «المقاصة سبورت» للاستثمار الرياضى فى البورصة المصرية، قبل أن يتم التأجيل لحين تعافى الشركة من خسائرها المرحلة نتيجة توقف المسابقات المحلية.

وينص القانون الحالى للرياضة على أنه للهيئات الرياضية الخاضعة لأحكام القانون وبموافقة اللجنة الإدراية المركزية إنشاء شركات مساهمة تساهم فيها الهيئة واعضاؤها والمستثمرون وتطرح أسهم هذه الشركات للجمهور وفقا للأحكام الواردة فى قانون سوق رأس المال الصادر بقانون رقم 95 لسنة 1992 كما يجوز قيدها بالبورصة المصرية شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاطها فى الخدمات الرياضية.

ونفذت شركة سى آى كابيتال 9 عمليات ناجحة بقيمة أكثر من 1.3 مليار دولار فى سوق المال المصرى يتضمنه 4 طروحات عامة منذ عام 2014.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/11/942344