منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بمواصلة تراجع “شهادات الإيداع” بسبب صعود الدولار


إلغاءات مكثفة على شهادات “هيرميس” و”أوراسكوم للاتصالات” و”بالم هيلز”

على الرغم من جاذبية الأسهم المصرية وشهادات الإيداع المقابلة لها للمستثمرين الأجانب، فإن اتجاه الاسهم المصرية للتصحيح وارتفاع الدولار مقابل الجنيه واستقراره قرب 18.28 جنيه أدى الى تراجع جماعى لشهادات الإيداع الدولية وسط استمرار إلغاءات شهادات الإيداع وتحويلها لأسهم مصرية استغلالاً لفروق الأسعار.

وواصل المستثمرين الأجانب جنى أرباح الفجوات السعرية الكبيرة بين أسعار الأسهم المصرية والشهادات المقابلة لها فى بورصة لندن، من خلال عمليات الأربيتراج، حيث تم إلغاء شهادات إيداع معادلة لنحو 1.85 مليون سهم من «المجموعة المالية هيرميس» قد تمثل ضغوطات على السهم الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إلغاء 5 ملايين سهم لـ«بالم هيلز» ونحو 500 ألف سهم من أوراسكوم للاتصالات والأعلام.

ولم تنجح شهادة المجموعة المالية هيرميس فى مواصلة الصعود لتتجه مرة أخرى للهبوط إلى مستوى 2.03 دولار بانخفاض 5.6% وسط أحجام تداولات مرتفعة بلغت 1.35 مليون شهادة مقابل 494 ألف شهادة الأسبوع قبل الماضى.

بينما اتجهت شهادة البنك التجارى الدولى للإرتفاع بعد تراجعات متتالية على مدار 3 أسابيع وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضى لتعود مرة أخرى للصعود إلى مستوى 3.87 دولار بصعود 1.8% وسط أحجام تنفيذات هزيلة بلغت 3.7 مليون شهادة مقابل 6.2 مليون شهادة الأسبوع قبل الماضي.

توقع شريف نبوى مدير ديسك «GDR» بشركة «نعيم القابضة»، أن يشهد الأسبوع الحالى مزيدا من التراجع لشهادات الإيداع تأثراً بالحركة التصحيحية المتوقعة للبورصة المصرية، خاصةً بعد تفجيرات أمس اليومين الماضيين والتى قد تؤثر على السوق على المدى القصير.

أضاف أن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماع الفيدرالى الأمريكى والمتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة خلاله ما سيزيد معاناة الأسواق الناشئة نتيجة سحب السيولة وقد تؤثر على السوق المصرى.

وهبطت شهادة «جلوبال تليكوم» 1.6% إلى مستوى 1.80 دولار وسط أحجام تعاملات مرتفعة جداً بلغت 2.27 مليون شهادة مقابل 1.5 مليون شهادة الأسبوع قبل الماضى، وتتداول الشهادة حالياً عند مستوى سعرى 6.5 جنيه مقابل 5.95 جنيه فى السوق المصرى.

كما هبطت شهادة «ايديتا للصناعات الغذائية» 8.8% دفعة واحدة إلى مستوى 6.2 دولار وسط تنفيذات هزيلة بلغت 10.5 ألف شهادة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/11/942619