منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



6 ملايين دولار مبيعات “صن تك” من الألواح الشمسية فى مصر


زينج: مفاوضات مع 6 شركات لتوريد الخلايا لمشروعات «التعريفة» بقدرة 300 ميجاوات
الشركة تنتج 2.4 جيجاوات سنوياً.. وتستهدف زيادة المبيعات بنسبة 30% العام المقبل

باعت شركة «صن تك» الصينية خلايا شمسية فى مصر بقدرة 15 ميجاوات بواقع 6 آلاف لوح شمسى بقيمة 6 ملايين دولار.
وقال جوى زينج مدير إدارة المبيعات فى الشرق الاوسط وأفريقيا، إن شركة صن تك الصينية العاملة فى مجال إنتاج الخلايا الشمسية، تفاوض 6 شركات من المشاركين فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية، لتوريد الخلايا الشمسية للمشروعات المزمع تنفيذها.
أضاف لـ«البورصة» أن الشركة تعتزم توريد الخلايا الشمسية للشركات الست بقدرة 300 ميجاوات، وتم تقديم عرض مالى قبل الإعلان عن المرحلة الثانية من تعريفة التغذية، ولن يتم تغييره بعد تعويم الجنيه.
أوضح زينج، أن «صن تك» وردت خلايا شمسية لشركة «كرم سولار» لإنشاء محطة شمسية بقدرة 500 كيلو وات منذ أسابيع.
أشار إلى أن الشركة باعت العام الماضى خلايا شمسية بقيمة 500 مليون دولار، وذلك فى الأسواق الصينية والهندية والأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا، وتسعى «صن تك» لزيادة مبيعاتها العام المقبل بنسبة 30%.
كما تمتلك الشركة مصنعاً لإنتاج الخلايا الشمسية فى أمريكا، وينتج 400 ميجاوات سنوياً، ويبدأ تصنيع الخلايا الشمسية بداية من السيليكون وحتى يصبح لوحا متكاملا.
وقال زينج، إن الطاقة الإجمالية المنتجة من جميع مصانع «صن تك» الصينية 2.4 جيجاوات سنوياً، وتتنوع أشكال وأنواع وطاقات الخلايا المصنعة ما بين 260 وحتى 320 وات للوح الشمسى، وتوجد خلايا شمسية مصنعة بالكامل من الزجاج.
أشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى إنشاء خطوط الإنتاج لتجميع الألواح الشمسية أتوماتيكيًا من خلال تجميع ألواح السيليكون فى إطار الألومنيوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/12/942315