الاستثمار بالصعيد وسيناء والمشروعات الصغيرة أبرز ملفات «المستثمرين» للدورة الجديدة


السقطى: استحداث لجنة تشريعية لمناقشة القوانين وإرسال المقترحات

حدد أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين أبرز الملفات على أجندة عمل الاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة والتى تستمر لمدة 6 سنوات منها، تشجيع الاستثمار بالصعيد وسيناء، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وآليات تمويل المشروعات الجديدة.
قال محمد المرشدى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمستثمرين، إن ملف الاستثمار بالصعيد على رأس أولويات العمل بأجندة الاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة.
أضاف أن الاتحاد سيدعو أعضاءه لمناقشة أهمية التوجه للاستثمار بمحافظات الصعيد خاصة بعد المحفزات التى تضمنتها قرارات المجلس الأعلى للاستثمار ومنها طرح الأراضى الصناعية بالمجان.
أكد المرشدى أن جميع الملفات المتعلقة بتحسين المناخ الاستثمارى مفتوحة للمناقشة داخل الاتحاد، بجانب العمل على زيادة القدرات الإنتاجية لمختلف القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية.
أوضح أن المجلس يعمل على توسيع قاعدة المشاركة فى العمل من خلال مخاطبة جميع جمعيات المستثمرين فى أنحاء الجمهورية لإرسال مقترحاتهم الخاصة بأسماء اللجان النوعية للاتحاد الراغبين فى رئاستها وعضويتها، أو مقترحاتهم باستحداث لجان أخرى.
وتابع «سنعقد اجتماعا عقب الانتهاء من تلقى مقترحات الجمعيات باللجان الراغبين المشاركة بها أو رئاستها، لتشكيل اللجان النوعية للاتحاد، لبدء العمل على نطاق واسع».
أشار إلى أن الاتحاد سيتعامل مع الأحداث الجارية، والمشاركة فى رسم السياسات الخاصة بالاستثمار، وتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين، والعمل على حلها الفترة المقبلة.
وقال علاء السقطى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمستثمرين، ورئيس جمعية المشروعات الصغيرة المتوسطة، إن ملف الاستثمار بالصعيد وسيناء، وآليات التمويل الخاصة بالمشروعات هى أولويات عمل الاتحاد الفترة الانتخابية الجديدة.
أضاف أن الاتحاد سيعمل على وضع قواعد عامة لحماية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل على دعم القطاع، لزيادة مشاركته فى معدلات النمو للاقتصاد المصرى الفترة المقبلة.
أشار إلى أن الاتحاد استحدث لجنة خاصة بالتشريعات الاقتصادية، لطرح ومناقشة كافة القوانين الخاصة بالمناخ الاستثمارى، للمشاركة فى إعادة صياغة التشريعات الاقتصادية مع الحكومة.
وتنافس نحو 30 مرشحًا للفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد خلال الأسبوع الماضى، وفاز 15 عضوًا، هم محمد فريد خميس لرئاسة المجلس، محمد فرج عامر، محرم هلال، محمود الشندويلى، على حمزة، أسامة حفيلة، محمد خميس شعبان، محمد المرشدى، حسن راتب، عبد الله الغزالى، محمد سعد الدين، سمير عارف، علاء السقطى، إبراهيم العربى، صبحى نصر.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/12/942335