منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البنك الأهلى” يوقع عقد تسوية مديونية بالدولار مع “مرسى علم”


وقعت شركة “مرسى مرسى علم للتنمية السياحية” عقد تسوية نهائى لمديونية الشركة، البالغة 2.6 مليون دولار مع “البنك الأهلى المصرى” بسعر 8.88 جنيه للدولار لتبلغ القيمة الإجمالية للدين 20 مليون جنيه تسدد على مراحل.

وأضافت الشركة أنها فوجئت بقرار تعويم الجنيه، وتداعياته على مديونية الشركة، لتصبح بالجنيه المصرى، ضعف ما كانت عليه قبل قرار التعويم، وقامت بالدخول في مفاوضات مع البنك، استمرت عدة أسابيع، وتم بموجبها توقيع عقد تسوية بموجبه تم تحويل المديونية من الدولار الأمريكى إلى الجنيه المصرى، بسعر صرف 8.88 جنيه، لتبلغ 20 مليون جنيه، يتم سدادها على مراحل.

وينص الاتفاق على تسديد مبلغ 15 مليون جنيه، دفعة فورية نقدية فور التوقيع، كما سيتم سداد مبلغ 5.2 مليون جنيه، دون عوائد أو عمولات على قسطين نصف سنوى على أن يتم الاعفاء من باقى المديونية بقيمة 988 ألف جنيه، وما يستجد من عوائد وعمولات فور استكمال سداد مبلغ التسوية بالكامل.

وقالت الشركة إن سداد مديونية البنك الأهلى سيساهم فى تعافيها من المديونية بالدولار فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها قطاع السياحة.

ولفتت الشركة إلى أن سداد المديونية سيتم من عائد حصيلة زيادة رأس المال الذي قامت به بتاريخ 22 يوليو 2014 والبالغ قيمته 30 مليون جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في البنك الأهلي المصري

العملة سعر الشراء سعر البيع

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/12/942957