منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“العربية للتصنيع” ترسل لـ”الزراعة” نموذجي “صوب” لمشروع 1.5 مليون فدان


مصادر: نتوقع اختيار التصميم الهولندى.. والبدء فى التصميم الربع الأول من 2017
أرسلت الهيئة العربية للتصنيع نموذجين للصوب الزراعية لمشروع المليون ونصف المليون فدان تم تصميمها بالتعاون مع شركة هولندية وإسبانية لاختيار الأفضل والمتلائم مع طبيعة التربة فى المشروع القومى لاستصلاح الأراضى الزراعية.
وقالت مصادر بالهيئة العربية للتصنيع فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الهيئة صممت نموذجين للصوب على مساحة لا تتعدى 4 أفدنة كمرحلة تجريبية، وتم إرسالهما إلى وزارة الزراعة منذ عدة أيام، وجارٍ انتظار قرار الوزارة لتعميمه على مشروع المليون ونصف المليون فدان، والبدء فى مرحلة تصنيع صوب المرحلة الأولى من المشروع.
وتوقعت أن يتم الاتفاق على النموذج الهولندى المصمم من الزجاج؛ لأنه الأكثر ملاءمة مع طبيعة التربة فى مصر، خاصة المخصصة لتنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان، والذى يتمكن من توفير المياه.
ورجح البدء فى تصميم صوب المرحلة الأولى من المشروع وفقاً لاحتياجات وزارة الزراعة، خلال الربع الأول من 2017، وفقاً للخطة الزمنية للمشروع القومى لاستصلاح الأراضى.
ووردت الهيئة العربية للتصنيع نحو 517 صوبة زراعية لقرية الأمل التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ عدة أشهر، وتراوح سعر الصوبة الواحدة بين 120 و140 ألف جنيه آنذاك.
وأضاف أن الهيئة تصمم جميع الآلات والمعدات اللازمة لعملية الرى لمشروع 1.5 مليون فدان بالشراكة مع شركتين إحداهما سعودية وأخرى أمريكية بتكلفة إجمالية تقترب من 200 مليون جنيه قبل تعويم الجنيه.
أوضح أنه سيتم تصنيع المعدات اللازمة للمشروع داخل مصانع الهيئة، على أن يتم تجميع الجزء الآخر من المعدات من هاتين الشركتين.
وقالت المصادر، إن مصانع الهيئة العربية للتصنيع بدأت مراجعة عقودها الموقعة بعد قرار الحكومة الأخير تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، وارتفاع أسعار المواد البترولية تجنباً لتحملها خسائر.
أوضحت أن هناك زيادة فى أسعار المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج بنسبة تقترب من 110% بسبب تعويم الجنيه، الأمر الذى قد يؤدى إلى خسائر كبرى على المصانع حال تنفيذ تعاقداتها الموقعة بعد 3 نوفمبر الماضى بنفس المبالغ المتفق عليها سابقاً مع العملاء.
ذكرت أن نسبة المكون الخارجى لمعظم منتجات مصانع الهيئة العربية للتصنيع تتراوح بين 20 و30%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/12/943162