منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ماونتن فيو” تطرح المرحلة الأولى من “آى سيتى 6 أكتوبر” الربع الثانى من 2017


«سليمان»: 2 مليار جنيه مبيعات مستهدفة للمرحلة الثالثة من «آى سيتى التجمع»

1450 فداناً إجمالى محفظة الأراضى غير المطورة 

الشركة تدرس التغيرات السعرية للوحدات

إعداد دراسات جدوى لتطوير 3 مشروعات فى الرياض باستثمارات 5 مليارات جنيه

زيادة رأسمال الشركة أبريل المقبل

بيع 1200 وحدة ضمن المرحلة الثانية من «دبلو رأس الحكمة»

 

تطرح شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري، المرحلة الأولى من مشروعها «آى سيتى» بمدينة 6 أكتوبر مطلع الربع الثانى من 2017، فى حين تستهدف 2 مليار جنيه مبيعات المرحلة الثالثة من «آى سيتى» بالقاهرة الجديدة المقرر طرحه الربع الأول.

قال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»: إن «آى سيتى السادس من أكتوبر» يضم 10 مراحل إنشائية على مساحة 500 فدان، متوقعا استصدار القرار الوزارى للمشروع خلال الربع الأول من 2017.

ويطور المشروع عبر تحالف «ماونتن فيو» و«سيسبان القابضة السعودية». ويتولى مكتب شركة «كالسيون» إعداد التصميمات بالشراكة مع وزارة الاسكان.

أضاف سليمان، أن إيرادات المشروع تصل إلى 26 مليار جنيه، 30% منها حصة الدولة بما يعادل 7.5 مليار جنيه، يسدد منها 4.8 مليار نقدا، والباقى حصة عينية تمثل 11.8% من المساحات المبنية والقابلة للبيع، على أن يتم سداد 75 مليون جنيه عند توقيع العقود، والباقى على دفعات سنوية طوال مدة المشروع.

وقال سليمان: إن التحالف، تعاقد مع «كاليسون» الأمريكية العاملة فى مجال الهندسة المعمارية وإدارة التصميمات، لتنفيذ الدراسات الخاصة بمشروعى مدينتى 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة. واتفقا على تطوير 3 مشروعات سكنية فى مدينتى الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية بإستثمارات مبدئية تصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأوضح سليمان طرح الشركة للمرحلة الثالثة من مدينة «آى سيتى» فى القاهرة الجديدة خلال الربع الأول من 2017، وتستهدف مبيعات من المرحلة تبلغ 2 مليار جنيه، بعد الإقبال على حجز وحدات المرحلتين الأولى والثانية فى المشروع.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه فى المرحلتين الأولى والثانية فى مشروع « أى سيتى» بالقاهرة الجديدة، إذ تراوحت أسعار الوحدات فى المرحلتين بين 7.5 ألف و11 ألف جنيه حسب الموقع.

ويقع مشروع «آى سيتى » التجمع الخامس على مساحة 500 فدان، بإجمالى إيرادات 35 مليار جنيه، حصة الدولة منها 40% بقيمة 14 مليار جنيه، متمثلة فى حد أدنى للسداد النقدى بقيمة 10 مليارات جنيه على 10 سنوات، والباقى حصة عينية بنسبة 11.6% من المساحات المبنية والقابلة للبيع.

ووقعت هيئة المجتمعات العمرانية، عقد شراكة مع تحالف شركتى ماونتن فيو المصرية، وسيسبان السعودية القابضة، لتطوير مشروع «آى سيتى» بمدينة القاهرة الجديدة، على مساحة 500 فدان.

ونفى توجه «ماونتن فيو» نحو إنشاء شركة مشتركة مع «سيسبان» السعودية لتنفيذ مشروعى «آى سيتى» التجمع الخامس و6 أكتوبر.

واضاف سليمان، ان إجمالى محفظة الأراضى غير المطورة المملوكة للشركة تصل إلى 1450 فدانا، موزعة على 500 فدان فى السادس من أكتوبر، و500 فدان فى الساحل الشمالى، و450 فدانا فى التجمع الخامس من إجمالى 500 فدان تم تطوير 500 فدان منها حتى الآن.

وشدد على أن الشركة لا تدرس حالياً شراء أراضٍ جديدة، أو الدخول فى شراكات مع مطورين خلال الفترة الحالية بهدف تنفيذ مشروعات عقارية، لانشغالها فى مشروعى «آى سيتى» بالتجمع الخامس و6 أكتوبر.

وأضاف أن «ماونتن فيو» تدرس حالياً حركة التغيرات السعرية للوحدات فى السوق لاتخاذ قرار بزيادة أسعار الوحدات فى المشروعين.

وأوضح ان الدراسة السعرية للسوق يراد من خلالها التعرف على مدى قدرة العملاء، على الشراء بالأسعار المقرر الإعلان عنها، كاشفا ان الشركة تعد حالياً دراسات جدوى سوقية ومالية للبدء فى تطوير 3 مشروعات مقرر تنفيذها بالعاصمة السعودية الرياض، عبر التحالف مع «سيسبان» السعودية القابضة.

وتبلغ الاستثمارات الأولية للمشروع 5 مليارات جنيه، ويتم تنفيذ المراحل الأولى الثلاث على مساحة 200 فدان.

وتتولى «كالسيون» إعداد تصميمات مشروعات التحالف فى السعودية، نافيا تحديد عدد مراحل المشروع حتى الآن.

وأشار سليمان إلى انه سيتم زيادة رأسمال «ماونتن فيو» البالغ 160 مليون جنيه خلال أبريل 2017، فى حين يتم حالياً تحديد الزيادة المستهدفة فى رأس المال.

وقال: إن الشركة تعتزم طرح المرحلة الثانية من مشروع «دبلو رأس الحكمة» بالساحل الشمالى مطلع 2018، إذ تعكف حالياً على إعداد تصميمات المرحلة الثانية فى المشروع.

وأشار إلى تنفيذ وبيع نحو 1200 وحدة فى المرحلة الأولى مابين فيلات وشاليهات، بمساحات موزعة على 160 متراً بطابقين للفيللا «تاون هاوس» ويصل سعر المتر بها لـ13 آلف جنيه، مقارنة بـ«التوين هاوس» والتى تبدأ اسعارها من 9 آلاف وحتى 15 ألف جنيه للمتر، بمساحات تتراوح بين 215 متراً حتى 330 متراً مربعاً للأرضى، و170 متراً حتى 280 متراً مربعاً للمبانى.

قال سليمان: إن المشروع تم تصميمه ليضاهى المشروعات فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للمرة الأولى فى القرى السياحية المحلية. وقسم المشروع إلى عدد من القطاعات، وفقاً للطراز التوسكانى الإيطالي، أبرزها، رودوس، وكورنو، وسامتولين.

أعلن سليمان أن تعويم الجنيه أمام العملة الأمريكية ساهم بشكل كبير فى زيادة إقبال الأفراد على تملك العقارات خصوصا الوحدات السكنية، بهدف الحفاظ على قيمة أموالهم.

وتمتلك «ماونتن فيو» 10 مشروعات عقارية بإجمالى 22 ألف وحدة متنوعة، موزعة بواقع، 4 مشروعات فى التجمع الخامس بإجمالى 8 آلاف وحدة سكنية، و3 مشروعات فى 6 أكتوبر بإجمالى 4 آلاف وحدة، ومشروعين بالعين السخنة بإجمالى 1000 وحدة، وآخر بالساحل الشمالى بإجمالى 5 آلاف وحدة.

وتعمل مجموعة دار المعمار فى السوق المصرية منذ أكثر من 20 عاماً فى مجال التصميم الهندسى، قبل أن تدخل مجال التطوير العقارى عبر شركة «ماونتن فيو» عام 2004.

وتعمل المجموعة بنظام الشركة القابضة وتمتلك حصصاً حاكمة فى نحو 11 شركة تابعة تعمل فى مختلف تخصصات القطاع العقارى، ومنها التطوير العقارى والتصميم الهندسى والمقاولات والأثاث وإدارة العقارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

ycKEWS2q 1464602191 621 127319
الدولار يعمق أزمة قطاع الأثاث

https://www.alborsanews.com/2016/12/13/942728