منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ايساو سيكيجوتشى: “إيجيبت أوتوموتيف” فرصة للوصول إلى فهم مشترك


اعتبر ايساو سيكيجوتشى مدير عام «نيسان إيجيبت»، أن خطط الدعم المستقبلية من الحكومة المصرية لمصانع السيارات بما فيها الصناعات المغذية، من أكثر المواضيع المطلوب مناقشتها خلال مؤتمر «فرص مستقبل الاستثمار فى قطاع السيارات».
أشار سسيكيجوتشى، إلى أهمية مناقشة الاستراتيجية الجديدة لقطاع السيارات، وموعد تنفيذها، بجانب التطرق إلى دور موردى الصناعات المغذية المحليين لتحقيق الهدف المستقبلى لاستراتيجية قطاع السيارات.
وقال إن المؤتمر المصرى السنوى للسيارات، أصبح واحداً من أكبر الفعاليات التى تجمع جميع الأطراف ذات الصلة بالسيارات، كما أنه فرصة للوصول إلى فهم مشترك بين مصنعى السيارات الأصليين، والمستوردين، والصناعات المغذية والحكومة.
وطالب سيكيجوتشى، الحكومة، بتنفيذ واضح لاستراتيجية قطاع السيارات، ودعم واضح منها لمصنعى المعدات الأصلية، من أجل توفير بيئة ملائمة للاقتصاد الكلي، تنعكس بالايجاب على قطاع السيارات خلال العامين المقبلين.
وأشار إلى أن تعويم الجنيه، وانخفاض الطلب على المدى القصير لعمليات الشراء جراء زيادة التكلفة، من أبرز التحديات الحالية التى تواجه القطاع.
ويرى المدير العام لشركة نيسان ايجيبت، أن قناة السويس يمكن أن تكون قاعدة لتطوير الصناعات المغذية، من خلال إبرام شراكة بين كيانات الصناعات المغذية العالمية والمحلية.
وشدد سيكيجوتشى، على أن استقرار سعر الدولار المحاسبى فى الجمارك عامل أساسى لاستقرار السوق، معتبراً أن السياسة المالية التى يتم اتباعها حالياً ستؤدى إلى التنمية الاقتصادية فى المستقبل القريب.
وأكد أن قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه، كان خطوة ضرورية سيكون لها تأثيرات إيجابية على المدى الطويل.
ووصف سيكيجوتشى، تخفيض قيمة الجنيه بالقرار الضرورى فى الوقت المناسب، إذ ساهم فى حل مشاكل المدفوعات المؤجلة بسبب نقص العملة الأجنبية، لكنه من جانب آخر، تسبب فى خسارة مالية للمصنعين الأصليين، وسيساهم فى زيادة التكاليف فى المستقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/13/943227