منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل يستعرض موقف النظافة والإضاءة وأعمال التطوير بـ 100 محطة سكة حديد فى المحافظات


اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل ، مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بحضور نظار جميع محطات السكك الحديدية على جميع الخطوط لاستعراض نتائج التقرير الخاص بمستوى نظافة وتطوير وتحسين جميع محطات السكك الحديدية والذي أعدته لجان فنية متخصصة شكلها الوزير لهذا الغرض .
واستعرض الوزير تقريراً متكاملاً مدعما بالصور عن موقف أكثر من 100 محطة في الوجهين القبلي والبحري من حيث نظافة واضاءة المحطات وتوافر وجاهزية عناصر الامن الصناعي بكل محطة والموقف التنفيذي للمحطات التي يجري تطويرها وتحسينها.
ووجه سعيد نظار المحطات بضرورة مراقبة عمل المقاولين المنفذين لتحسين وتطوير المحطات واتباع آلية جديدية يتم تنسيقها مع رئيس هيئة السكك الحديدية لإصلاح ما يطرأ على أى محطة من سلبيات تتعلق بالنظافة أو الإضاءة أو وجود خردة بما يسهم فى رفع كفاءة وتحسين الخدمات المقدمة من جانب الهيئة للمواطنين وكذلك انتظام جداول التشغيل .
وأكد الوزير أن هذا اللقاء سيتكرر بعد شهر من الآن وسيكون هناك لجان متابعة دورية للوقوف على إزالة ماتم عرضه من سلبيات خاصة خلال هذا الشهر.
وأضاف أن المواطن يجب أن يشعر بتحسن ملموس في الخدمة المقدمه أليه.
وأشار سعيد إلى تبنى الوزارة برنامج طموح لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية يشمل تطوير المحطات والمزلقانات والاشارات الكهربائية والوحدات المتحركة ( عربات الركاب بدرجاتها المختلفة ) بإجمالي تكلفة تتعدى 30 مليار جنيه.
ولفت إلى أنه يتم إصلاح 100 جرار سكة حديد، كما يجرى بحث العروض الخاصة بتوريد 200 جرار جديد وجارى تنفيذ مشروع كهربة اشارات السكك الحديدية بتكلفة 10 مليار جنيه وكذلك جاري تطوير عدد 1100 مزلقان وتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وتوريد وتحسين وتطوير عدد كبير من عربات السكك الحديدية لتدعيم الاسطول .
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/13/943444