منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




درويش: إنشاء رصيف ميناء شرق بورسعيد مارس المقبل


قال الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى ستنتهى من إنشاء رصيف ميناء شرق بورسعيد بحلول شهر مارس المقبل، على أن يتم تجهيز الرصيف والساحة نهاية عام 2017.
وأضاف درويش على هامش مشاركته بالقمة الثالثة لصناعة السيارات «ايجيبت أوتوموتيف» التى تنظمها مؤسسة بزنس نيوز، اليوم، أن الميناء يتم تجهيزه حالياً بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، لكى يحقق مزايا عديدة، منها تقليل مدة دخول الحاوية من الميناء الجديد إلى المنطقة الاقتصادية فى قناة السويس خلال دقائق معدودة.
وأنهت شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى نحو 65% من الأعمال التنفيذية لرصيف شرق بورسعيد الفترة الماضية.
وبدأت «القناة للموانئ» التابعة لهيئة قناة السويس، الفترة الماضية فى مرحلة إنشاء جسم الرصيف، والتى تضم أعمال القمر وبلاطة الرصيف وشماعات الرباط والمصدات المطاطية لتراكى السفن «الفيندر».
ونقلت «البورصة» عن مصادر بالشركة المنفذة للمشروع، نوفمبر الماضي، إنها بدأت الأعمال التنفيذية لـ 500 متر من الرصيف مطلع العام الجاري، وتوقع أن يتم الانتهاء منها وتسليمها شهر يناير المُقبل، بتكلفة إجمالية 475 مليون جنيه.
وقالت المصادر أنه من المخطط عقب الانتهاء من الرصيف أن يعمل عدد من الشركات ومنها المتخصصة فى مجال الحاويات والبضائع العامة على استغلال الساحة الخلفية للرصيف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/13/943655