منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إيجيبت أوتوموتيف.. مدير “EIT كيا” يرصد المخاوف من استراتيجية السيارات


قال أحمد الخادم مدير عام شركة EIT كيا، أن الاستيراد ينقسم الى اوروبي وغير اوروبي، وسوف يتأثر الاستيراد الأوروبي بشكل كبير بعد اقرار استراتيجية صناعة السيارات، أما الاستيراد غير الأوروبي، فإنه لن يتأثر بإقرار استراتيجية صناعة السيارات.

وأضاف خلال الجلسة الأولى لمؤتمر ايجيبت أوتوموتيف، أنه من حيث الصناعة، فإن الكثير من الشركات الأم يتنتظر اقرار استراتيجية صناعة السيارات.

وبالحديث عن المخاوف أوضح أن هناك تخوف من فترة السماح، وأقل وقت مطلوب هو 12 شهرًا، مستاءلا عن فترات السماح للتكافؤ في التنافس، بالإضافة إلى تخوفات العبء المالي، والمتمثل في انتاج 20 الف سيارة ولكن من المفترض انه تم انتاج 18 سيارة فهل سيتحمل المنتج تلك الضريبة حتى اثبات انه تم انتاج 20 الف سيارة، بالإضافة إلى استفسارات اخرى هل ستعود الفائدة على المصنع ام التوكيل ام العلامة التجارية، وهل يمكن الدمج بين اكثر من برنامج اقل واعلى من 1600 سي سي. وغيرها من المنتجات، حيث تمنح المغرب محفزات ضريبية وغيرها لكل منتج لأول سلعة من نوعها محلية الصنع.

وقال طارق السيد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الاتفاقيات التي تمت في الماضي تختلف تمامًا عن ابجديات السوق الحالية، وأن الشكاوي من الاستراتيجية كانت تتمثل في التخوف من اصدار قانون جديد، ومازالت اللجنة تفتح بابها لاستقبال التعليقات والشكاوي على قانون

قال أحمد الخادم مدير عام شركة EIT كيا، أن مصر في 2012 انضمت إلى اتفاقية الأمم المتحدة، وخلال العام المقبل سوف يكون هناك مواصفات مصرية للسيارة على مستوى الدولة، ويكون الانتاج الخاضعة للاستراتيجية مطابق لتلك الاستراتيجية بما يتناول مع السلامة والامان والانبعاثات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/13/943830