منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



إيجيبت أوتوموتيف..  الخناجري : مشكلة “السيارات” في جذب التكنولوجيا وليس الاستثمار


قال رأفت سمير الخناجري نائب رئيس شعبة الصناعات المغذية باتحاد الصناعات، أنه يمكن تعميق المنتج المحلي والدخول في اجزاء اكثر تعقيدًا بما يحتاج استثمارات مالية ضخمة ليس هذا فحسب ولكن اتاحة تلك التكنولوجيات من قبل الشركاء الأجانب.

وأضاف أن حاليًا هناك شركات بدأت تطوير المصانع الحالية، وتسعى لاستفادة من الخبرات والرسومات والأسعار وهناك شركات تدرس لتكون جاهزة عند تطبيق استراتيجية صناعة السيارات، وقد اجبرت تلك الاستراتيجية الشركات.

وأشار  في كلمته خلال الجلسة الأولى بمؤتمر إيجيبت أوتوموتيف، أنه منذ 6 سنوات فقد حصلت الكثير من الشركات على تصنيف B والصناعات المغذية سوف تنمو بشدة بسبب الاستراتيجية بطرق مختلفة والتصدير الكمي لموردي CBU، مؤكدًا أن اهم ما في الاستراتيجية يتمثل في ان الشركات الام سوف تمنح التكنولوجيا للشركات المحلية أو تأتي بنفسها للاستثمار في مصر.

وقال أنه يجب على الحكومة اعطاء محفزات لانتاج أول منتجات مصرية الصنع مثل باب السيارة وغيرها من المنتجات، حيث تمنح المغرب محفزات ضريبية وغيرها لكل منتج لأول سلعة من نوعها محلية الصنع.

قال طارق السيد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الاتفاقيات التي تمت في الماضي تختلف تمامًا عن ابجديات السوق الحالية، وأن الشكاوي من الاستراتيجية كانت تتمثل في التخوف من اصدار قانون جديد، ومازالت اللجنة تفتح بابها لاستقبال التعليقات والشكاوي على قانون

قال أحمد الخادم مدير عام شركة EIT كيا، أن مصر في 2012 انضمت إلى اتفاقية الأمم المتحدة، وخلال العام المقبل سوف يكون هناك مواصفات مصرية للسيارة على مستوى الدولة، ويكون الانتاج الخاضعة للاستراتيجية مطابق لتلك الاستراتيجية بما يتناول مع السلامة والامان والانبعاثات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/13/943846