منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“MBK” تتفاوض مع جهات حكومية وخاصة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمناطق التكنولوجية


مديرة البرامج وتطوير الأعمال بالشركة:
60% نمواً مرتقباً فى حجم الأعمال خلال العام الجارى.. وندرس التوسع فى بعض الأسواق الأفريقية
نستحوذ على 30% من الحصة السوقية لتوريد وتركيب الشبكات والكابلات النحاسية والألياف الضوئية
الانتهاء من تطوير البنية التحتية للمركز الرئيسى لبنك «باركليز» وشركة «ألكاتيل» بالمعادى

تعتزم شركة «MBK» المتخصصة فى اتاحة حلول «الداتا سنتر» والبنية التحتية لنظم المعلومات، تنفيذ عدة مشروعات متخصصة فى تطوير البنية التحتية لنظم الكابلات بالمناطق التكنولوجية الجديدة لجهات حكومية وخاصة، وتترقب تحقيق ما يقرب من 60% نموا فى حجم الأعمال خلال العام الجارى، وتستحوذ على 30% من الحصة السوقية لتوريد وتركيب الشبكات والكابلات النحاسية والألياف الضوئية.
قالت كريمان خطاب، مديرة البرامج وتطوير الأعمال بالشركة، إن «MBK» تسعى لتنفيذ عدة مشروعات الفترة المقبلة، منها إنشاء وتطوير البنية التحتية لنظم الكابلات بالمناطق التكنولوجية الجديدة لعدة جهات حكومية وشركات خاصة.
وأكدت أن الشركة تجرى مفاوضات مع هذه الجهات لبحث كيفية تنفيذ هذه المشروعات والمهام الموكلة لها.
أضافت أن الشركة تقدم خدمات تركيب شبكات البنية التحتية لنظم المعلومات والداتا سنتر، بالإضافة إلى الأنظمة الذكية لإدارة ومراقبة هذه الشبكات والاكتشاف المبكر للأعطال الفنية بها.
وأشارت إلى أن «MBK» هى الموزع الوحيد فى مصر لشركة «SIEMON» الأمريكية المتخصصة فى صناعة نظم الكابلات النحاسية والألياف الضوئية لخدمة مختلف القطاعات، بالإضافة إلى أنها الموزع لمنتجات شركة «BeaconMedaes USA/UK» المتخصصة فى خدمات وأنظمة «Medical Gas Network» بالمستشفيات والمؤسسات الصحية.
وأوضحت أن الشركة تترقب تحقيق ما يقرب من 60% نموا فى الأعمال خلال العام الجارى، مقارنة بالماضى على الرغم من التحديات التى واجهت سوق تكنولوجيا المعلومات خلال 2016، ولكنها تغلبت عليها بتنفيذ العديد من المشروعات بالقطاع البنكى والصحى والحكومى.
وأكدت أن الشركة تستحوذ على ما يقرب من 30% من الحصة السوقية فى مجال توريد وتركيب الشبكات والكابلات النحاسية والألياف الضوئية، مرجعا ذلك إلى جودة المنتجات والخدمات التى تقدمها لعملائها.
وأضافت أن الشركة انتهت مؤخرا من تنفيذ مشروع البنية التحتية للمركز الرئيسى لبنك «باركليز»، بالاضافة إلى مشروع تطوير بنية المقر الرئيسى لشركة «ألكاتيل» بالمنطقة التكنولوجية فى المعادى.
وحسب خطاب فقد تضمن تنفيذ هذه المشروعات توريد وتركيب الشبكات والكابلات النحاسية والألياف الضوئية وحلول الداتا سنتر.
واستطردت قائلة، إن «MBK» نفذت مجموعة من المشروعات خلال العام الجارى لصالح القطاع البنكى رافضة الكشف عنها نتيجة سرية التعاقد، وتضمنت توريد وتركيب نظم الكابلات لفروع البنك بجميع أنحاء الجمهورية وربطه بالمركز الرئيسى.
وتابعت: أن الشركة أبرمت مؤخرا عقدا لتوريد أنظمة الكابلات النحاسية والألياف الضوئية لأحد المطارات.
وتركز الخطة الاستراتيجية للشركة خلال العام المقبل، على زيادة تنفيذ المشروعات مع القطاع البنكى والحكومى نتيجة لما حققته من حجم أعمال فى 2016.
أوضحت أن MBK تدرس التوسع فى بعض الأسواق الإفريقية من خلال شركة «SIEMON» الأمريكية، لطرح منتجات داخل هذه الأسواق وزيادة قاعدة عملائها فى الخارج لجذب العملة الصعبة للبلاد.
وشددت على أهمية الدخول فى تنفيذ وتطوير البنية التحتية للمشروعات القومية الاستراتيجية، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس وخطط إحلال واستبدال الكابلات النحاسية بالألياف الضوئية فى مجال الاتصالات، سواء منفردة أو بالتعاون مع الشركات الأخرى.
قالت إن الشركة تسعى لتقديم أعلى مستوى تقنى وخدمات ما بعد البيع لضمان استمرارية التعاون مع العميل، وذلك من خلال فريق عمل الشركة المتكامل.
نوهت إلى أهمية المشاركة فى المعارض الدولية والمحلية، أبرزها «كايرو أى سى تى»، حيث حققت مجموعة من التعاقدات المبدئية مع عملاء جدد خلال المعرض الذى عقد مؤخراً، بالإضافة إلى التعرف على ما هو جديد فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويملك شركة «MBK» المتخصصة فى مجال شبكات البنية التحتية لنظم المعلومات وDatacenter المهندس معتز بالله قداح، وتعمل بالسوق المصرى منذ عام 1970.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/14/943092