منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البيومى: تخريج 22 شركة ناشئة من “AUC V-Lab” العام المقبل


مدير البرنامج التسريعى بحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية:
 43 مليون جنيه إجمالى إيرادات 70 كياناً خلال 3 سنوات
نسعى لضم شركات جديدة تحت برنامج «Financial Technology» و«READY «invest
ارتفاع سعر الدولار أبرز تحديات رواد الأعمال

تعتزم حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية «AUC V-Lab» تخريج 24 شركة ناشئة جديدة خلال العام المقبل.
وبلغ إجمالى إيرادات 70 شركة ناشئة تخرجت من الحاضنة حوالى 43 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث الماضية، فى حين تلقت هذه الشركات تمويلا بقيمة 27 مليون جنيه.
كما تسعى لضم شركات جديدة من خلال برنامج «Financial Technology» و«READY «invest.
قال أحمد البيومى، مدير البرنامج التسريعى بحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن «AUC V-Lab» تستهدف زيادة عدد الشركات الناشئة التى تؤهل سنويا إلى 24 خلال العام المقبل.
وأضاف أن الحاضنة تفتح باب التقديم مرتين فى العام خلال شهرى يناير ويوليو، وتستقبل 10 شركات خلال كل دورة، إذ قامت بتخريج 70 شركة ناشئة خلال الـ 3 سنوات الماضية.
وأشار إلى فتح باب الدورة الثامنة أمام 10 شركات ناشئة جديدة خلال الأسبوعين المقبلين، موضحاأن حجم الاستثمارات والتمويلات التى ضخت خلال الفترة الماضية فى الشركات الناشئة المتخرجة من الحاضنة بلغ 27 مليون جنيه بإيرادات قدرها 43 مليون جنيه، إتاحت أكثر من 432 فرصة عمل جديدة.
وأكد أن الحاضنة تسعى لزيادة التمويل المقدم للشركات من خلال المستثمرين والرعاة الذين تتعاون معهم الجامعة، نافيا حصولها على أى عمولة من أى شركة تتخرج لأنها جامعة وغير هادفة للربح. كما تصل قيمة التمويل المقدمة حاليا لكل شركة 20 ألف جنيه.
أكد أن «إيه يو سى فينتشر لاب» AUC V-Lab هى أول حاضنة جامعية فى مصر، تهدف إلى تسويق تقنيات وابتكارات الشركات الناشئة فى مصر، والتى تنتج مشروعات مجدية تجاريا، كما تتيح للشركات الناشئة استخدام مرافق وقاعدة بيانات الجامعة، لربط شبكة خريجى الجامعة والشركات الناشئة.
وأشار إلى أن الدورة السابعة للجامعة الأمريكية شهدت تخريج 9 شركات ناشئة وهى Raye7، La Reine»، APHIRE، Noto، AlMakinah KARIBU، Mermaid، IQSAN، JFuel، ShopX.
وأوضح أن الحاضنة لا تستهدف التوسع جغرافيا داخل السوق المحلى، حيث دشنت برنامجا جديدا للتكنولوجيا المالية وهو «Financial Technology» لاحتضان كافة الشركات الناشئة فى مجال الدفع التكنولوجى المالى.
وأضاف أن هذا البرنامج حقق نجاحا وانتشارا كبيرا فى منطقة الشرق الأوسط، وتسعى الحاضنة إلى تنفيذه خلال الفترة المقبلة داخل مصر.
وأشار إلى أن الحاضنة وفرت برنامجا آخر جديدا استثماريا يدعم الشركات الناشئة وهو «READY invest»، يسمح للشركات الناشئة الحصول على تمويلات جديدة لمساندتهم فى تنفيذ أفكارهم.
وأكد أن أبرز تحديات صناعة ريادة ورواد الأعمال، هو الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار الذى يؤثر على التمويلات القادمة من رعاة الشركات الناشئة.
وألمح البيومى إلى أن «إيه يو سى فينتشر لاب» تحتضن شركات ناشئة فى مرحلة مبكرة أثناء النمو، ويتم اختيارها بناء على حداثة فكرة الشركة، وتماسك فريق العمل، وإمكانية تسويق الفكرة، فضلا عن إصرار الفريق والتزامه بتحقيق النجاح.
وأضاف أنه بعد عملية الاختيار تستفيد الشركات الناشئة من الدورات والفرص التدريبية التى تقدمها الجامعة.
كما تلعب الشركات الناشئة دورا هاما داخل الجامعة من خلال تبادل الخبرات فى مجال ريادة الأعمال مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والموجهين والمستثمرين، فضلا عن شبكة الخريجين العالمية.
وأوضح أن مستقبل ريادة الأعمال سيحقق نجاحا كبيرا خلال الفترة المقبلة، نتيجة تحسن الحالة الاقتصادية للدولة والعمل على جذب استثمارات خارجية.. الأمر الذى يدفع المستثمرين لدعم الشركات الناشئة.
وكشف أن شركة TOPCHOICS ADMISSIONS من أفضل قصص نجاح حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية والتى حصلت على استثمارات من شبكة المستثمرين بالجامعة، ودشنت فرعا لها بالكويت تحت اسم TOPCHOICE.
وتعد «AUC V-Lab»، التى أنشئت عام 2013، أول حاضنة أعمال جامعية فى مصر تتركز مهمتها فى تسويق تكنولوجيات وابتكارات الشركات المصرية الناشئة لتحويلها لمشروعات مجدية تجاريا، وقابلة للتطوير تساهم فى التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/14/943458