منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قناة السويس تمدد العمل بمنشور 3 / 2016 لمدة عام إضافى


الهيئة: نشجع ناقلات البترول العملاقة على المرور بالقناة بديلاً عن رأس الرجاء الصالح

قررت هيئة قناة السويس استمرار العمل بالمنشور 3/2016 الخاص بناقلات البترول العملاقة العابرة للقناة بالتكامل مع السوميد على طريق (الخليج العربى / الخليج الامريكى أو منطقة الكاريبى) فى رحلتها الدائرية المحملة والفارغة لمدة عام إضافى حتى 31 ديسمبر 2017.
وتستهدف الهيئة من تمديد العمل بالمنشور تشجيع ناقلات البترول العملاقة لاستخدام طريق القناة بدلا من طريق رأس الرجاء الصالح.
وكانت الهيئة قد قررت السماح للناقلات العملاقة للبترول المحملة القادمة من الجنوب بسداد رسم شامل قدره 155 ألف دولار أمريكى متضمن رسوم القاطرات ورسوم التأخير عن اللحاق بالقافلة ورسوم الحجز بالقافلة.
وحددت الهيئة نوعية الناقلات المستفيدة من القرار بسفن البترول العمالقة VLCC (أكبر من 250 ألف طن ساكن) التى تعبر قناة السويس بالتكامل مع السوميد على طريق (الخليج العربى – الخليج الامريكى أو منطقة الكاريبى) فى رحلتها الدائرية المحملة والفارغة.
ونص قرار الهيئة فى مادته الثانية على أنه فى حالة عودة الناقلة من الشمال فارغة فإنها تسدد رسما شاملا قدره 230 ألف دولار أمريكى متضمن رسوم القاطرات ورسوم التأخير عن اللحاق بالقافلة ورسوم الحجز بالقافلة.
وايضا وفقا للقرار لابد من تقدم الشركة التى ترغب فى الاستفادة من المنشور بطلب قبل العبور عن طريق التوكيل الملاحى طبقا للنموذج المرفق والشروط الواردة به.
كان العمل قد بدأ بالمنشور وفقا للمادة الرابعة منه اعتبارا من 16 يونيو الماضى لفترة تجريبية مدتها ستة أشهر 180 يوما قابلة للتجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/14/944514