منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صندوق المشاريع المصري الأمريكي يضخ 10 ملايين دولار في “ألجبرا فنشرز”


 

أعلن صندوق المشاريع المصري الأمريكي اليوم عن استثمار 10 مليون دولار أمريكي في صندوق رأس المال الاستثماري الجديد ألجبرا فنشرز.

وأضاف بيان للصندوق، إنه من المزمع أن يدعم صندوق ألجبرا فنشرز من 20 إلى 25 مشروعًا ناشئًا بحجم استثمارات تتراوح ما بين نصف مليون إلى أربعة ملايين دولار إمريكي؛ حيث يسعى الصندوق إلى تزويد فرق رواد الأعمال بالرؤية السليمة ومهارات التنفيذ التي يحتاجونها لاقتحام كبرى الأسواق وبناء شركات رائدة على مستوى قطاع ريادة الأعمال.

كما سيدعم الصندوق التكنولوجيا والشركات الناشئة التي تدعمها التكنولوجيا في مختلف المجالات التي تشمل التكنولوجيا المالية، وتطبيقات الأعمال، والأسواق الرقمية، والتجارة الإلكترونية، والتسوق عبر الإنترنت.

يهدف صندوق المشاريع المصري الأمريكي في المقام الأول إلى جذب المزيد من المستثمرين الأجانب إلى الأسواق المحلية، وتعزيز الاندماج المالي، وخلق فرص عمل في البلاد. كما يهدف الصندوق أيضًا إلى تحديد الفجوات في أسواق التمويل ومعالجتها لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة في مصر وخلق فرص لازدهار القطاع الخاص. يمثل هذا المشروع تطورًا ملحوظًا في استراتيجية الصندوق لتوسيع نطاق التمويل لرواد الأعمال.

وبهذه المناسبة،  قال جيمس أ. هارمون، رئيس صندوق المشروعات المصري الأمريكي “يشكل قطاع رأس المال الاستثماري حافزًا هامًا لنمو نخبة واعدة من رواد الأعمال، وخلق فرص عمل، والاستفادة من التكنولوجيا لتسهيل الوصول للخدمات المتميزة وتيسير تكلفتها في مصر.

لهذا السبب، يسعدنا أن نعلن هذا الخبر اليوم؛ حيث تقوم الشركة الجديدة على نفس القيم التي يتبناها صندوق المشروعات المصري الأمريكي من التزام قوي نحو البلاد ودعم للمواهب المحلية.”

وأضافت آمال عنان، مديرة السياسات لصندوق المشروعات المصري الأمريكي “نحن نتطلع إلى دعم فريق ألجبرا لتنمية استثماراته المستقبلية وإضافة قيمة لها بهدف خلق فرص عمل وتحسين جودة الحياة للمصريين بشكل عام.”

شارك صندوق المشروعات المصري الأمريكي في أول وأكبر شركة للتكنولوجيا المالية في مصر، وهي شركة “فوري” باعتبارها منبرًا إلكترونيًا رائدًا لسداد الفواتير في مصر.كما استثمرت الشركة 1.2 مليون دولار أمريكي في “سمارت كير” وهو إستثمارها الأول من نوعه في شركة ناشئة تعمل في مجال الرعاية الصحية المدعومة تكنولوجيا.

قضى صندوق المشروعات المصري الأمريكي آخر عامين في بناء الأسس اللازمة لضمان قدرة الصندوق على تحقيق أهدافه.

ومن ثم، يعمل لدى الصندوق حاليًا تسعة مديرين، منهم ستة مديرين مصريين أوأمريكيين من أصل مصري. واستمرارًا لدعمه لريادة الأعمال في مصر، يسعى صندوق المشروعات المصري الأمريكي إلى تخصيص 10% من المنحة والتي تقدر بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي لتمويل الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/14/944595