منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Mintra” تستثمر مليار جنيه بقطاعات البلاستيك والورق والأثاث العام المالى المقبل


قسيس: الشركة تستهدف الوصول بحجم صادراتها إلى 2 مليار جنيه خلال 5 سنوات

تستهدف شركة مصر للصناعة والتجارة Mintra، استثمار مليار جنيه خلال العام المالى المقبل، والوصول بحجم صادراتها لنحو مليار جنيه العام المالى الجارى.

قال هانى قسيس رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «مصر للصناعة والتجارة» تستهدف مضاعفة حجم صادراتها للأسواق الخارجية لتصل إلى 2 مليار جنيه، بما يمثل 1% من إجمالى الصادرات خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف قسيس، لـ«البورصة»، أن حجم الصادرات المتوقعة للشركة بنهاية العام المالى 2016-2017 يصل إلى مليار جنيه.

وأشار إلى خطة الشركة الاستثمارية التى تستهدف ضخ مليار جنيه استثمارات جديدة خلال العام المالى 2017-2018، وبما يوفر فرص عمل لنحو 2500 عامل سنوياً.

وأوضح قسيس، أن الاستثمارات الجديدة المزمع ضخها من قبل الشركة العام المالى المقبل ستوجه لقطاعات البلاستيك والجلد والأثاث.

ولفت رئيس مجلس إدارة Mintra، إلى الأثر الإيجابى لقرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف على نشاط الشركة التى تصدر نحو 95% من حجم إنتاجها سنوياً.

وأضاف أن قرار تحرير سعر الصرف الشهر الماضى ساعد فى تخفيض تكاليف الإنتاج، ما يمنح الشركة ميزة تنافسية كبيرة بالأسواق التصديرية، حيث تعتمد على المدخلات المحلية فى الصناعة بنسبة 100%.

وقال قسيس، إن تحرير سعر الصرف سيساعد الشركة على المنافسة بالأسواق الخارجية وزيادة حجم صادراتها، خاصة لأسواق مثل أوروبا وأمريكا التى تستحوذ على 50% من حجم الاستهلاك العالمى.

واستبعد توجه «مصر للصناعة والتجارة» العاملة بتصنيع الورق إلى المنافسة على التصدير للأسواق الأفريقية، «التوجه نحو أفريقيا قرار استثمارى ولا يخدم مصالحنا كمصدرين لأنها أسواق فقيرة تحتاج لاستثمارات جديدة وليس أسواق استهلاكية كبيرة تركز عليها الأسواق التصديرية».

وأضاف أن فرصة مصر فى جذب الاستثمارات الأجنبية تعد الأكبر بين الأسواق الأفريقية المنافسة لتمتعها بمميزات كبيرة منها الموقع الجغرافى وسهولة الوصول للعديد من الاسواق.

وقال قسيس، إن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لدعم القطاعات التصديرية بالسوق لتقليص عجز الميزان التجارى فى ظل تراجع إيراداتها من النقد الأجنبى والمتمثلة فى السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين فى الخارج.

وأضاف: «من يقف أمام التوسع فى الصناعات التصديرية لدعم موارد الدولة من النقد الأجنبى فى هذه الظروف خائن».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

ycKEWS2q 1464602191 621 127319
الدولار يعمق أزمة قطاع الأثاث

https://www.alborsanews.com/2016/12/14/944633