منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“IFC” تضخ 20 مليون دولار فى زيادة رأس مال مجموعة حسن علام القابضة


وقعت مؤسسة التمويل الدولية IFC اليوم عقدا مع مجموعة حسن علام القابضة، لزيادة رأس مال المجموعة بقيمة 20 مليون دولار.

قال كمال علام رئيس مجلس ادارة شركة حسن علام، ان الشراكة تمثل حجر زاويه في نجاح “حسن علام” في مصر خلال الفترة الحاليه، والتركيز علي المشروعات ذات الحجم الكبير في العديد من القطاعات مثل الطرق والكباري والطاقة والبتروكيماويات علاوة على تصنيع الصلب والخرسان.

من جانبه قال عادل علام أن التمويل الممنوح من مؤسسة التمويل الدولية يأتي ضمن زيادة في رأسمال الشركة، وأن الشركة تدرس طرحها في البورصة خلال الفترة القادمة.

وقال فيليب لو هورو، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤؤل التنفيذي الاول لمؤسسة التمويل الدولية، أن قطاع البنيه التحتيه من القطاعات الاساسية لاستثمارات الصندوق  فى مصر، إذ تحتاجه الدولة فى النمو الاقتصادي ومن ثم تتعاظم فرص الاستثمار في القطاع.

وتابع أن استثمارت الصندوق بلغت ١.٥ مليار دولار في السوق المصري منذ العام ٢٠١١.

وأضاف أن مؤسسة التمويل الدولية قامت بالإستثمار في أسهم العديد من الشركات المصرية؛ وأن ذلك دليل علي ثقة مؤسسة التمويل في نجاح تلك الشركات.

وقال إن مؤسسة التمويل الدولية لديها تركيز في ضخ تمويلات للمشروعات في البنية التحتية بهدف دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر، وأن المؤسسة تدعم تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وأضاف أن تمويلات المؤسسة تساهم في بناء محطات معالجة المياه والطاقة والتي تدعم قدرة القطاع الخاص في تطوير تلك المشروعات.

وذكر أن مصر لديها أمكانيات اقتصادية هائلة تؤهلها للمضي قدماً بالرغم من التحديات، مشيراً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة مؤخراً ستجعل مصر أكثر تنافسية بالنسبة للمستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/14/944674