منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





1.5 مليون جنيه إيرادات مقبرتى “سيتى الأول” و”نفرتارى” خلال 40 يوماً


«عفيفى»: 50 ألف دولار عائد التصاريح بالأقصر
حققت مقبرتا «الملكة نفرتارى» و«الملك سيتى الأول» إيرادات قدرها 1.57 مليون جنيه، خلال 40 يوماً منذ بداية طرح التذاكر الدولارية لزيارة المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر، وافتتاح المقبرتين للزيارة.
قال محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار، إن إجمالى أعداد زوار المقبرتين بلغ 1579 زائراً، بواقع 957 لمقبرة «الملكة نفرتارى»، و622 لمقبرة «الملك سيتى الأول» محققتين 1.57 مليون جنيه إيرادات.
وأضاف «عفيفى» لـ«البورصة»، أن إجمالى عدد التصاريح الدولارية المجمعة «Luxor Pass» التى تتيح زيارة المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر، بلغ 500 تصريح منذ طرحها بداية نوفمبر الماضى، محققة إجمالى إيرادات 50 ألف دولار.
وكان المجلس الأعلى للآثار، قد قرر خفض قيمة التذكرة الواحدة لكل مقبرة على حدة من 20 ألف جنيه إلى 1000 جنيه، فى محاولة لجذب السياحة الوافدة للمقصد المصرى.
ولفت رئيس قطاع الآثار المصرية، إلى أن شركات السياحة الأجنبية بدأت تضيف زيارة مقبرتى «نفرتارى» و«سيتى الأول» ضمن برامجها السياحية الوافدة لمحافظة الأقصر، وذلك بعد قرار افتتاحهما للزيارة، حيث يتجاوز عدد الزوار لكل مقبرة نحو 200 زائر يومياً.
وكانت وزارة الآثار قد قررت طرح تذاكر دولارية للمرة الأولى للسياح الأجانب لزيارة آثار الأقصر؛ عوضاً عن التذاكر التى تُحصل بالجنيه، كما هو معمول به فى جميع المواقع الأثرية، بهدف زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة؛ نظراً إلى الأزمة التى تواجهها مصر فى الفترة الأخيرة من ندرة الدولار وتراجع الحركة السياحية منذ أعوام.
وشمل النوع الأول من تصريح «Luxor Pass» الذى يتيح لحامله زيارة كل المناطق الأثرية بما فيها مقبرتا «سيتى الأول» و«نفرتارى» على مدار 5 أيام، وتبلغ قيمته 200 دولار أو ما يعادله باليورو.
ويتيح النوع الثانى من تلك التصاريح زيارة كل المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر باستثناء مقبرتى «سيتى الأول» و«نفرتارى»، وتبلغ قيمته 100 دولار أو ما يعادله باليورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الإرهاب يستنزف آمال السياحة

https://www.alborsanews.com/2016/12/15/944131