منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سكاى لايت” تستكمل إجراءات الطرح بعد موافقة البورصة على إعادة القيد


الشركة تعتزم إعلان نشرة الطرح فى غضون شهر

تستكمل شركة سكاى لايت للتنمية السياحية إجراءات طرحها بالبورصة الرئيسية بعد موافقة لجنة القيد بالبورصة على إعادة قيدها مرة ثانية.

وقال عادل مراد مدير علاقات المستثمرين، إن الشركة تواصل استيفاء الأوراق المطلوبة من البورصة لإعلان نشرة الطرح، متوقعاً إعلانها فى غضون شهر.

ولفت مراد الى أن لجنة القيد قامت بفحص خطاب الرقابة المالية الخاص بالموافقة على التظلم المقدم من شركة «سكاى لايت» للتنمية السياحية المملوكة بنسبة 45% لشركة الوادى للاستثمار السياحى ضد قرار البورصة بعدم قيدها بسوق الأسهم، وقبول قيدها.

وأشار الى إن الشركة ستكمل طرحها فى البورصة بنفس الشروط القديمة، وفقاً للقيمة العادلة المعدة بواسطة شركة «ريكويزا» للاستشارات المالية بقيمة 3.35 جنيه للسهم، والتى تم الحصول مؤخراً على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية عليها.

لفت إلى أن الطرح سيتم لنسبة 10% من أسهم الشركة بقيمة 34.5 مليون جنيه، برعاية بنك الاستثمار برايم القابضة.
وكانت شركة «سكاى لايت» للتنمية السياحية قد تظلمت على اعتبار البورصة المصرية قيدها كأن لم يكن لتعذر قيام الشركة باستيفاء البندين (1. 2) من المادة (7) من قواعد القيد، فى ضوء ما ورد من الهيئة العامة للرقابة المالية، والخاصة بالحد الأدنى للأسهم المطروحة وعدد المساهمين.

ودافعت الشركة عن طرحها فى البورصة وقالت، إن شرط تواجد 300 مساهم فى هيكل ملكية الشركة قبل الطرح أمر «غير منطقى».

تمتلك «سكاى لايت» قرية سياحية بمنطقة العين السخنة، تضم عدداً من الشاليهات الفندقية والسياحية تم إنشاؤها عبر ثلاث مراحل، بالإضافة إلى امتلاكها فندق هوريزون الوادى.

وكانت لجنة القيد بالبورصة، قد قررت، يونيو الماضى، قيد أسهم شركة سكاى لايت للتنمية السياحية بالبورصة، البالغة 102.788 مليون سهم، تمثل رأسمال قدره 102.788 مليون جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/15/944610