منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمران: جهود البورصة الترويجيىة ساهمت في جذب الشركات للقيد


بدء التداول اليوم على أسهم شركة “عبور لاند للصناعات الغذائية” بسعر 9.68 جنيه للسهم مع افتتاح جلسة التداول.

و صرح د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية “أرى أننا على الطريق الصحيح ونواصل تدعيم السوق وعمقه بشركات من مختلف القطاعات للمساعدة على ضخ استثمارات جديدة تساهم فى تنمية الاقتصاد المصرى ومساعدة شركاته على التوسع والنمو”، وأضاف عمران أن جهود البورصة الترويجية المكثفة ساهمت في جذب عدد من كبير من الشركات للقيد فى البورصة المصرية فى الأونة الأخيرة.

وأكد أن تلك الجهود مستمرة وتتزامن مع التطوير الذى شهدته منظومة القيد داخل البورصة المصرية للوصول إلى أكبر قدر من المرونة والفاعلية كجزء من جهود البورصة المصرية للمساهمة فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر بصفة عامة.

ويأتي ذلك في ضوء الإتمام عملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 56 مليون سهم مخصص لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية و 24 مليون سهم لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح الخاص والعام لعدد 80 سهمًا (الطرح بشريحتيه) 5.7 مرة، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 4.4 مليار جنيه وبما يعادل 459.6 مليون سهم. وقامت شركة سى أى كابيتال للترويج وتغطية الاكتتابات فى الاوراق المالية بدور مدير الطرح (Sole Global Coordinator & Bookrunner)، فيما قام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي وقام مكتب نورتون روز بدور المستشار القانوني الدولي للشركة.

كما صرح أشرف محمد حامد شريف، نائب رئيس مجلس الإداره والرئيس التنفيذى لشركة “عبور لاند”، بأن الشركة قد حققت نجاحات عديده بالخمس سنوات الأخيره، ومعدلات نمو متزايده سنوياً، وتفتخر أسرة عبور لاند من إداره ملتزمه وخبيره بالقطاع وفريق عمل محترف ومهني بإتمام عملية الطرح لأسهم الشركه بالبورصة المصريه وتعتبره بمثابة نقطة تحول رئيسيه على قاطره النجاح والتقدم للشركة وخطتها المستقبليه المستدامه.

وفي تعليقاته على الإتمام الناجح للصفقة قال هشام جوهر رئيس قسم الترويج وتغطية الاكتتابات والعضو المنتدب، تعتبر رحلة نمو شركة عبور لاند قصة نجاح رائعة مبنية على أسس راسخة وفريق ادارة متمكن ذو خبرات واسعة. ويمثل طرح شركة عبور لاند أول طرح عام في البورصة المصرية بعد سلسلة الإصلاحات الإقتصادية التي تضمنت تعويم الجنيه المصري وأن التغطية القوية للطرح من جانب كبرى المؤسسات المالية وكذلك صناديق الاستثمار الإقليمية والمحلية تعكس الأسس القوية التي تتمتع بها شركة عبور لاند.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/15/945072